الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

صحيفة جنائية وربط آلي للتأكد من شهادات المهندسين الوافدين

زكت الجمعية العمومية العادية لجمعية المهندسين م.فيصل العتل رئيسا للجمعية للعامين المقبلين 2019- 2021، كما زكت لعضوية مجلس الإدارة كلا من: م.علي عباس، م.أحمد الكليب، م.فهد العتيبي، م.محمد السبيعي م.حسين ششتري، م. حمود الهدية، م.حمد المنصور، م.ماجد المطيري، م.علي الفيلكاوي، م.شروق الجاسر، وذلك بعد انسحاب المرشح م.صالح العتيبي.

كما اعتمدت الجمعية العمومية في اجتماعها مساء الأربعاء التقريرين الإداري والمالي للعام 2018، وخولت رئيس وأعضاء مجلس الإدارة باختيار مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

وأعرب رئيس الجمعية م.فيصل العتل عن الفخر بتواجد الزملاء ومشاركتهم، مؤكدا ان هذه التزكية شرف سنعمل على تأكيد استحقاقه خلال الفترة المقبلة.

وحول أبرز أعمال الجمعية أكد العتل ان الموضوع الأهم الذي رسخ شراكة الجمعية في تحقيق التنمية البشرية في البلاد وأتاح مزيدا من المجالات للمهندسين الكويتيين للعمل في القطاع الخاص كان اعتماد المهندسين غير الكويتيين، مضيفا اننا سننتقل خلال المرحلة المقبلة الى الربط الإلكتروني مع الجهات التي تصدر الشهادات الهندسية للتأكد من صحة الشهادات التي تقدم للاعتماد.

وأضاف: ولحماية المهنة وسوق العمل الهندسي سنجعل من ضمن الثبوتيات المطلوبة لمنح مزاولة المهنة الهندسية لغير الكويتيين التقدم بصحيفة تثبت ألا سجل إجراميا لحامل الشهادة المتقدم للعمل كمهندس في الكويت، مؤكدا اننا بصدد افتتاح أول مركز اختبارات في الكويت للمهندسين غير الكويتيين.

ووجه العتل الشكر إلى كل من ساند الجمعية بدءا من وزير الشؤون سعد الخراز ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، ومن قبلهما الوزيرة السابقة هند الصبيح التي كان لها دور كبير في دعمنا وإطلاق هذا المشروع، وكذلك وكيلة الوزارة هناء الهاجري، وكذلك مدير إدارة الجمعيات والأخوة العاملين في هذه الإدارة، والشكر أيضا لرئيس شركة البترول الوطنية محمد المطيري على دعمه لنا لإنجاز هذا المشروع الوطني.

واستعرض العتل تطوير البنية التحتية والمبنى الحالي للجمعية وقد قطعنا شوطا كبيرا في هذا الأمر، ونحن مقبلون على مجموعة من مشاريع التطوير وأولها افتتاح مركز للروابط واللجان العاملة في الجمعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا