الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

ترامب: هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين بحلول مارس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://wtne.ws/492byA X
dot4line
2019/01/31   11:56 م

شكرا لتصويت
التقيم التقيم الحالي 5/0
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
0ed96cc5fc.jpg  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

(كونا) -- أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس عن اعتقاده بإمكانية التوصل إلى صفقة تجارية مع الصين لتسوية النزاع التجاري بين البلدين مع نهاية المهلة المحددة بالاول من مارس المقبل عندما تزيد واشنطن الرسوم على الواردات من بكين إلى 25 في المئة.
وقال ترامب للصحفيين في واشنطن "أعتقد أننا يمكن أن ننجزها بحلول الأول من مارس ...كل ما يمكن قوله الآن أن الرسوم على الواردات الصينية ستدخل حيز النفاذ في الأول من مارس".
وأشار ترامب إلى أن الاتفاق مع الصين سيكون أكبر صفقة تجارية تبرم على الاطلاق موضحا أن المفاوضات بين الجانبين الأمريكي والصيني تشمل "جميع الجوانب" بما في ذلك ما وصفها ب "السرقة" وموافقة الصين على تجريم بيع مسكن الفينتانيل الذي يؤدي الإدمان عليه إلى الموت.
كان ترامب قد حذر في وقت سابق الصين من انه لن يقبل اتفاقا تجاريا معها مالم تفتح أسواقها أمام الخدمات المالية والصناعات والشركات والزراعة الامريكية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المفاوضات الجارية في واشنطن بين الجانبين تسير بشكل جيد وبروح تصالحية مشتركة وتحدث عن لقاء سيجمعه قريبا مع نظيره الصيني شي جين بينغ للاتفاق على النقاط الأكثر صعوبة في المفاوضات.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا