الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العازمي لـ «الأنباء»: إنشاء منصة توظيف لذوي الإعاقة على موقع الهيئة

بشرى شعبان

كشفت مديرة إدارة التأهيل والمتابعة الوظيفي بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.أمينة العازمي ان الهيئة تعمل على إطلاق تطبيق «استراتيجية التوظيف الشامل» لإدارة التأهيل والمتابعة الوظيفية.

وبينت في تصريح لـ «الأنباء» أنه سيتم العمل لإطلاق المنصة الخاصة بالتوظيف عبر استحداث نافذة إلكترونية ضمن موقع الهيئة يستطيع ذوو الإعاقة من خلاله التقديم على التوظيف.

وأشارت العازمي الى انه تم عقد اجتماع مع نائب المدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية م.أنور الأنصاري ومدير نظم المعلومات ومدير إدارة التأهيل والمتابعة لمناقشة كيفية تنفيذ المنصة والربط ما بين الهيئة وبرنامج هيكلة القوى العاملة، مضيفا ان لهذه الغاية عقد اجتماع مع البرنامج وتم الاتفاق برفع كتاب للهيكلة يتم فيه توضيح فيه ما تم الاتفاق عليه بشأن المنصة.

وعلى صعيد تدريب وتأهيل الموظف المعاق، كشفت العازمي عن قيام الهيئة بعقد لقاء مع وكيل قطاع التدريب بالديوان أحمد الكندري لا تنفيذ الدورات التدريبية خلال السنة المالية 2019/2020.

وأشارت إلى قيام الهيئة بإجراء بحث لعمل دراسة تحت عنوان أسباب عزوف الأشخاص ذوي الإعاقة عن العمل بالتعاون مع جامعة الكويت وفق النتائج وضع خطة إعلامية لتسليط الضوء على توظيف ذوي الإعاقة وتمت مخاطبة وزارة الإعلام لعقد اجتماع.

وعلى صعيد آخر، أوضحت العازمي انه عقد لقاء في إدارة التأهيل المهني بحضور ممثلي الهيئة وإدارة التأهيل المهني والوطنية لحاضنات الأعمال وعدد من ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم حول الحاضنة ودورها في دعم وتسويق المشاريع الصغيرة وتتطرق خلاله صاحب الوطنية لحاضنات الأعمال علي عبدالله بشرح مفصل عن دور الحاضنة في دعم المشاريع وتسويقها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا