الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الصالح: تعاقدنا على أجهزة متطورة لمواجهة فيضانات الأمطار

 أمير زكي

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، عن الاتفاق على شراء آليات متقدمة لمواجهة السيول والأمطار من خلال دفعتين، على أن تصل قبل موسم الأمطار المقبل.

وأعرب الصالح على هامش افتتاحه مهرجان يوم رجل الإطفاء الـ17 تحت عنوان «حماية الأطفال مسؤوليتنا» والذي أقيم تحت رعايته، تزامنا مع اليوم العالمي للحماية المدنية، أعرب عن شكره لجميع منتسبي الإطفاء وإخوانهم في الجهات المشاركة في مواجهة مختلف الحوادث من منتسبي وزارة الداخلية والحرس الوطني والجيش، مثمنا الدور الجبار الذي يقومون به في التعامل مع مختلف الحوادث.

وبينما نقل الصالح تحيات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى جميع منتسبي «الإطفاء»، أكد أنهم فخورون بأدائهم وهم وسام على صدور كل كويتي.

من جهته، أعلن مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد عن قيام مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض مطلة على الواجهة البحرية لإقامة ناد للإطفاء بعد انتظار امتد إلى 25 عاما، مؤكدا البدء في أعمال التنفيذ، وثمن موافقة مجلس الوزراء على إقامة هذا النادي وتعاون الإخوان في البلدية وعلى رأسهم مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي.

وحول ما إذا كانت الإدارة العامة للإطفاء تسعى وتطمح لأن تكون تبعيتها لوزارة الداخلية، قال الفريق المكراد: نحن نطمح لتطوير القانون الخاص بالإطفاء، بحيث يمنحنا الصلاحيات والامتيازات التي يستحقها رجال الإطفاء معنويا وماديا، مؤكدا على ان تطوير القانون في مساره، اما مسألة التبعية فهي اختصاص مجلس الوزراء.

وأوضح أن جهاز الإطفاء مستقل، وكل ما نطالب به هو زيادة الدعم ومنحنا زيادة الرسوم وحق الضبطية القضائية.

وكان المهرجان قد انطلق في سوق شرق بالسلام الوطني، ثم قام الوزير أنس الصالح يرافقه الفريق المكراد بجولة تفقدية على الجهات المشاركة في فعالياته، ومن بينها الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطوارئ الطبية وغيرها، وعقب ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب الذي يظهر جهود رجال الإطفاء في التعامل مع الحوادث والحرائق.

وكان نائب المدير العام لتنمية الموارد البشرية اللواء خالد التركيت أشار في تصريح صحافي إلى انخفاض في الحوادث الواقعة في العام 2018 بنسبة 3% وحوادث الحريق خاصة بنسبة 5%.

وأضاف أن الحرائق في الأماكن السكنية انخفضت بنسبة 8% ووسائل النقل بنسبة 4%، إضافة لحرائق الأماكن الأخرى والتي انخفضت بنسبة 8% وانخفاض الخدمات العامة التي تقدمها الإدارة العامة للإطفاء وهي خدمات مصاحبة لبعض الحوادث بنسبة 19%، مضيفا أن شعار «سلامة الأطفال مسؤوليتنا» يستهدف نشر ثقافة السلامة والوقاية.

جاهزية تامة لمواجهة الحوادث

تخلل مهرجان رجل الإطفاء الـ 17 عدة عروض تؤكد جاهزية رجال الإطفاء في التعامل مع جميع الأحداث والحوادث التي يمكن ان يتعاملوا معها، ولاقت العروض التي تمثلت في الصعود الى المباني بواسطة الأحبال، وكذلك التعامل مع الحوادث استحسانا من قبل عدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على مشاركة رجال الإطفاء مهرجانهم.

وقد ثمن الوزير الصالح جهود جميع منتسبي الإطفاء في مواجهة مختلف الحوادث ودورهم الجبار الذي يقومون به في التعامل مع مختلف الحوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا