الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الشفافية»: فتح باب التطوع لمراقبة الانتخابات التكميلية

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية ماجد المطيري أهمية الأخذ بالتوصيات الواردة في تقرير مؤشر مدركات الفساد العالمي لسنة 2018 والذي أعلنت نتائجه الجمعية نهاية يناير الماضي وتطبيقها، موضحا ان تطبيق هذه التوصيات من شأنه تحسين مستوى الكويت في تحقيق وسائل مكافحة الفساد وتحقيق تقدم ملموس في رفع مكانتها.

وأوضح أن التقرير أوصى بأهمية تقوية الجهات الحكومية وتعزيز دور الأجهزة الرقابية للحفاظ على المال العام، إضافة إلى أنه يجب على الحكومة بذل المزيد من الجهود لسد الفجوة بين تشريعات محاربة وبين إنفاذ وتطبيق القوانين والتشريعات.

وأضاف ان التقرير أوصى كذلك بضرورة تمكين المواطنين من التعبير عن الرأي العام ومســاءلة الحــكومة وتحميلها مسؤولية أي إخفاق، وكذلك حماية الحريات الصحفية لضمان قدرة الصحافيين على الإبلاغ عن حالات الفساد دون خوف من القمع أو التهديد.

من جانب آخر، أعلنت المفوضية الأهلية للديموقراطية التابعة لجمعية الشفافية عن فتح باب استقبال المتطوعين الراغبين بالمساهمة في مراقبة الانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة والمزمع عقدها في 16 مارس، على أن يكون التسجيل في مقر الجمعية بمنطقة الخالدية أو من خلال استمارات التسجيل الإلكترونية على موقع الجمعية الإلكتروني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا