الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

بالفيديو.. 2700 مواطن يتنافسون في مسابقة مبارك الحساوي الـ 13 لحفظ القرآن

ليلى الشافعي

انطلقت تصفيات مسابقة المرحوم مبارك الحساوي الـ 13 لحفظ القرآن الكريم لجميع الفئات أمس الأول بمشاركة واسعة شملت أكثر من ٢٧٠٠ مواطن من جميع الأعمار.

وقال رئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم وعلومه المشرفة على المسابقة يوسف الصميعي، إن هناك 2700 مواطن يتنافسون على حفظ القرآن الكريم من الذكور والإناث، موضحا ان للمسابقة فرعا آخر مختصا بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا الى ان عددهم هذا العام تجاوز ٨٥٠ متسابقا ومتسابقة ويتم اختبارهم في أماكن مخصصة لهم إلى جانب أكثر من ٢٢٠ مشاركا في فرع ثالث للمسابقة يخص طلبة جامعة الكويت.

وذكر ان هناك ما يقارب ١٥٠ مواطنا يتنافسون في فئة حفظ كامل القرآن الكريم الى جانب المئات في فئتي ١٠ و١٥ جزءا، ولدينا في المسابقة مشاركة واسعة من العنصر النسائي بنسبة ٥٠% من المتسابقين وتم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع لتصفياتهم، متوقعا ان يكون الحفل الختامي نهاية شهر أبريل الجاري.

بدوره، لفت المشرف العام للمسابقة جزاع الصويلح الى ان العام الثالث عشر للتصفيات يشهد تطورا ملحوظا وارتفاعا في المستوى نظرا للإقبال المتزايد من المواطنين وتنظيم يعتمد على التطور التكنولوجي وفي اداء اللجان الفنية. وأضاف الصويلح: لدينا أهداف حققناها أهمها ترغيب أبنائنا في حفظ القرآن الكريم ورفع مستواهم.

وزاد: نعمل من خلال برنامج متخصص فريد في عملية التحكيم واختيار الأسئلة ووضعنا نظاما يعطي الأسئلة على نفس المستوى فمعظم البرامج تختار الأسئلة عشوائيا فكلما كانت الفئة أعلى يكون السؤال على نفس المستوى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا