الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الأفنيوز» يشارك في ساعة الأرض

شارك الأفنيوز في حدث ساعة الأرض العالمي الذي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، وذلك بإطفاء أجزاء من الإضاءة الخارجية للأفنيوز مساء يوم السبت الماضي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء ولمدة ساعة واحدة. حيث يهدف الأفنيوز من خلال هذا الحدث السنوي إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

وصرحت إدارة الأفنيوز في هذه المناسبة «بأن المشاركة في ساعة الأرض تهدف إلى زيادة الوعي حول تأثير استهلاك الكهرباء في ظاهرة الاحتباس الحراري، والمساهمة في اتخاذ الخطوات الإيجابية للحد من التغيرات المناخية، كما أكدت على أن الإدارة حريصة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات والمبادرات التي تعزز الوعي البيئي سواء على المستوى المحلي أو العالمي من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار العام».

وبدأت حملة ساعة الأرض منذ عام 2007 في مدينة سيدني الاسترالية، التي تعتبر أيضا نقطة انطلاقة الحدث السنوي تتبعها عدة عواصم عالمية يقوم من خلالها أصحاب المنازل، المؤسسات، المرافق والمجمعات التجارية بإطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية في آخر سبت من شهر مارس في كل عام لتعزيز المشاركة في نشر الوعي البيئي. وتعتبر الكويت في طليعة الدول العربية التي شاركت في هذه الحملة العالمية منذ نشأتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا