الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الخارجية الصينية»: للكويت رؤية إستراتيجية تنموية ونسعى لتعزيز التعاون معها

 أكد المدير العام لإدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في «الخارجية الصينية» وانغ دي أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون «الفعال» مع الكويت في المجالات الاقتصادية والتنموية المختلفة. جاء ذلك في تصريح أدلى به وانغ دي في إطارات مقابلات متفرقة أجراها عدد من المسؤولين الصينيين مع وفد إعلامي عربي يزور الصين، واصفا الكويت بأنها تمتلك رؤية استراتيجية تنموية تهدف الى تعزيز دورها في المجال المالي والتجاري في المنطقة، مؤكدا أهمية دول مجلس التعاون التي تمتلك رؤى اقتصادية ومنها الكويت.

كما أشار إلى أن بلاده تسعى إلى إيجاد تفاهم اكبر مع الدول العربية من اجل إقامة علاقات تهدف إلى تحقيق الكسب المشترك والمنفعة المتبادلة بين جميع الأطراف على مختلف الأصعدة الاقتصادية والإعلامية والسياسية والثقافية.

وأوضح ان الصين لديها مشاريع في مختلف الدول العربية مثل مجالات البنى التحتية مع سعيها في المرحلة المقبلة الى التعاون بمجالات المدن الذكية والأدوية الحيوية والبنى التحتية التكنولوجية والرقمية، مؤكدا ان الصين لديها تكنولوجيا متطورة ومتقدمة في هذه المجالات.

وقال إن الدورة الثانية لمنتدى التعاون الصيني- العربي للإصلاح والتنمية الذي سيعقد في شنغهاي منتصف أبريل الجاري ستمثل دفعة اكبر نحو التعاون المشترك اضافة الى الدورة الثانية لمنتدى (الحزام والطريق) الدولي الذي ستعقد في نهاية أبريل أيضا وتلقى اهتماما كبيرا من الدول العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا