الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

بالفيديو.. «لوياك» اختتمت برنامج «تدريب المدربين» في المارينا

  • المطر: مشاركة «الوطني» في البرنامج تأتي انطلاقاً من شراكته الاستراتيجية مع «لوياك»
  • المانع: شراكة «زين» مع «لوياك» قصـة نجاح عمرهـا 15 عاماً كأبرز المشاريع الوطنية

ندى ابو نصر

اختتمت مؤسسة لوياك برنامج «تدريب المدربين»، الذي أقيم على مدار 3 أيام تحت مظلة برنامج «كن لريادة الأعمال الاجتماعية» والذي يأتي برعاية بنك الكويت الوطني وشركة زين للاتصالات وشركة أجيليتي وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية وشركة الفنادق الكويتية - فندق المارينا، وبالتعاون مع كلية بابسون الأميركية الرائدة في مجال ريادة الاعمال.

وأكدت العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة لوياك فادية المرزوق في كلمة ألقتها خلال اليوم الختامي «نلتقي اليوم بمناسبة ختام مرحلة تدريب المدربين لبرنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعي، حيث استمرت ورش تدريب المدربين 3 ايام في فندق مارينا، وقامت كل من بيث جولدستين من كلية بابسون لريادة الأعمال ومساعدتها الآنسة غالية الطواري خريجة كلية بابسون الأميركية في تدريب 21 متدربا، ليشكل كل منهم فريق التدريب الذي سيشرف على برنامج «كن» في الصيف.

وأضافت: ان ريادة الأعمال المجتمعية تعتبر من المبادئ المهمة في المجتمعات التي تبحث عن فرص جديدة تعمل على نهضة الاقتصاد، فبدلا من الاعتماد على المشاريع التقليدية المعتادة يتم اختيار مشروع يعمل على حل مشكلة او أكثر في المجتمع، فمقياس الأداء في البرنامج لا يعتمد على الربح فقط بل بالقيمة الاجتماعية التي يقدمها المشروع للمجتمع، ومن ثم يكون مقدار النجاح بما يحققه المشروع من فائدة للمجتمع إضافة إلى الربح المادي.

وتابعت: أشكر بنك الكويت الوطني وشركة زين للاتصالات وشركة أجيليتي ومركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية بالكويت وشركة الفنادق الكويتية وكلية بابسون على تعاونها مع لوياك وثقتها في هذا البرنامج.

من جانب آخر، قالت مساعد مدير عام ادارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر: إن مشاركة بنك الكويت الوطني في برنامج «كن» تأتي انطلاقا من شراكته الاستراتيجية مع لوياك ودعمه المستمر لنشاطاتها التثقيفية والشبابية الهادفة، وإيمانا منه بأهمية توفير الدعم للشباب وتحفيزهم وتبني مشاريعهم لما لها من مساهمة فاعلة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت المطر أن بنك الكويت الوطني يعتز بأن يكون جزءا من هذا البرنامج للعام الثالث، خاصة أنه يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم ليرتقوا بمعرفتهم ويوسعوا آفاق مداركهم.

ومن جانبها، عبرت مدير الاستدامة في شركة «زين» هيا المانع عن فخرها أن شركة زين اليوم أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة «لوياك» منذ تأسيسها، وهي الشراكة التي تستمر هذا العام للسنة الخامسة عشرة على التوالي، وخاصة أنها تعتبر أحد أهم وأبرز المشاريع الوطنية التي تعنى بتطوير مهارات الشباب بمختلف فئاتهم العمرية، وتوفر لهم البيئة الصحية التي تطور من مواهبهم وتتبنى هواياتهم المختلفة ضمن إطار ترفيهي وتعليمي واجتماعي.

وتابعت: ضمن برنامج الشراكة الاستراتيجية بين «زين» و«لوياك» للعام 2019، يسرنا الإعلان اليوم عن استكمال دعمنا الكامل لبرنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية للمرة الثانية، وذلك بعد أن رأينا النجاح الكبير الذي حققه البرنامج بالمرة السابقة، خاصة أنه أتى بالتعاون مع كلية بابسون العريقة.

وأضافت: ترتكز استراتيجية زين للاستدامة والابتكار بشكل كبير حول توفير البيئة المناسبة لتنمية ريادة الأعمال لدى الشباب الكويتي، وتنمية وتطوير قطاع الشباب والتعليم بشكل عام.

وبدورها، قالت رئيس مجلس الإدارة شركة أجيليتي هنادي الصالح: «إن دعم المبادرات التعليمية هو جزء أساسي من برنامج الاستدامة في أجيليتي، ومتابعة نمو الطلاب وتطورهم من خلال البرنامج التدريبية شيء هام، ليس فقط لموظفي أجيليتي الذين يوجهونهم، ولكن أيضا للمجتمع.

وأشارت مدير البرامج التدريبية مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية هيذر رنسون الى تقديم مجموعة واسعة من فرص التعلم في مجال التطوير المهني للمجتمع الكويتي، وذلك من خلال شراكتنا مع لوياك، التي أتاحت لنا الفرصة في المساهمة بنهضة الشباب على المستوى التعليمي، في الوقت الذي يسير فيه التعلم والتطوير بسرعة كبيرة في الكويت.

من جانبها، عبرت مديرة قطاع التسويق في «شركة سفير فنادق ومنتجعات - فندق المارينا» ليلى الغواص عن فخر واعتزاز الشركة بتعاونها مع لوياك، متوجهة اليها بخالص الشكر والامتنان لإتاحتها هذه الفرصة لخدمة المجتمع ودعم المبادرات الشبابية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا التعاون هو جزء من استراتيجية الشركة بالمسؤولية الاجتماعية إيمانا من شركة المشاريع الكويتية «كيبكو» بأهمية دعم المسؤولية الاجتماعيةوسيقام برنامج «كن لريادة الأعمال الاجتماعية» بنسخته الثالثة في 1 يوليو القادم وسيستمر حتى 7 أغسطس، وهو متاح للفئة العمرية من 12 الى 16 عاما.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا