الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

طوارئ بالدقهلية للبحث عن «حيوان غامض» يهاجم القرى

أعلنت مديرية الطب البيطري بالدقهلية حالة الطوارئ للبحث عن الحيوان الغامض الذي التهم 30 رأس غنم وأصاب 8 أخرى بحظيرة أغنام بعزبة «مرشاق» التابعة لمركز بلقاس.

وأكدت مصادر بمديرية الطب البيطري بالدقهلية أنه تم إعداد حملة لقتل الحيوان بالخرطوش في المناطق التي أكد الأهالي ظهوره بها، وأنه تم الاتفاق مع شرطة المرافق في وجود معاون وطبيب بيطري على خروج الحملة وتقصد المناطق التي يتزايد فيها أعداد الكلاب الضالة.

وأضاف: «توجد طريقة أخرى للتخلص من الحيوانات الضالة وهي استخدام مادة الإستركنين من خلال عمل أفخاخ لها في أماكن غير مأهولة حيث يصعب استخدام تلك المادة في المناطق السكنية والوسيلة الأسرع في التخلص من تلك الحيوانات هو الخرطوش ويتم استخدامه بترتيبات خاصة وفي فترات الليل حتى لا يتسبب في ذعر بين المواطنين»، مرجحا أن يكون الحيوان الذي هاجم الأغنام قط بري ضخم هارب من المناطق الرملية بمناطق الحفير وقلابشو.

وعلى الصعيد نفسه، سادت حالة من الذعر بين أهالي قرى دكرنس عقب انتشار خبر الحيوان المجهول ووضع أصحاب المزارع أفخاخا بمحيط مزارعهم مؤكدين اختفاء أعداد كبيرة من الطيور المنزلية والأرانب بالتزامن مع ظهور الحيوان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا