أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

مدحت الشريف: شركة «إيني» لم تخضع لضغوط مورست عليها بسبب قضية «ريجيني»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك تأثيرات إيجابية اقتصادية واضحة ومتعددة لحقل «ظُهر» للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.

أضاف الشريف، خلال حواره ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، عبر فضائية «أون لايف»، أن «مصر تحاول تقليل الواردات من الغاز حتى تتوقف تمامًا عن الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي نهاية العام».

تابع: «الغاز مش مجرد أنبوبة البوتجاز اللي عندنا في البيت، ده بيدخل في صناعات متعددة ما يخلق فرص عمل للشباب»، موضحًا أن «10 الملايين من الدولارات أنفقت عشرات ملايين الدولارات في التسعينات في عمليات التنقيب في هذه المنطقة من قِبل شركة شِل، وقالت في النهاية إن الغاز المتواجد هنا ليس ذو جدوى اقتصادية، وقالت العملية خسرانة، وانسحبت بشكل فيه كثير من الشكوك».

استكمل: «شركة إيني أثبتت نجاحها واكتشفت أن هناك احتياطات كبيرة لمصر في هذه المنطقة، وهي شركة مشهود لها بالكفاءة وذات طبيعة مقاتلة، وهي صديقة بالفعل، بالرغم من كثير من الضغوطات التي تم ممارستها عليها في إيطاليا خاصةً وقت اشتعال أزمة مقتل جولويو ريجيني».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا