أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

«مميش» يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، السبت، الفريق أول زبير محمود حياة، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، وبرفقته الملحق العسكرى الباكستانى فى مصر، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية. ورحب «مميش»، فى كلمته، بالحضور، مشيدًا بعلاقات التعاون التاريخية المشتركة والتقارب الشديد بين مواطنى البلدين، متمنياً فتح أواصر جديدة للتعاون وتبادل الخبرات فى المجالات المختلفة، بما يمكن معه مواجهة التحديات وخلق آفاق جديدة للتنمية.

وشدد مميش على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس فى خدمة حركة التجارة العالمية، باعتبارها الممر الأسرع والأقصروالأكثر أماناً بين الشرق والغرب، مشيراً إلى نجاح هيئة القناة فى الحفاظ على صدارتها، من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحى وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى انتهاج الهيئة لسياسات تسويقية مرنة استطاعت جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وأوضح أن مشروع القناة الجديدة جاء ضرورة حتمية، للحفاظ على صدارة القناة وإثبات جدارتها على مواكبة التغيرات المستمرة فى صناعة النقل البحرى، مضيفًا أن الدولة المصرية تتطلع إلى الاستفادة من الموقع الاستراتيجى لقناة السويس وخلق حياة جديدة بالمنطقة، بتنفيذ مشروع التنمية الواعد بمنطقة القناة وطرحه على الخريطة الاستثمارية العالمية لجذب رؤوس الأموال للاستثمار فى المناطق الصناعية واللوجستية التابعة للمشروع، فضلاً عن تقديم حزمة من الخدمات البحرية واللوجستية ضمن الموانئ الستة بمنطقة القناة.

من جانبه، عبر الفريق أول زوبير محمود عن سعادته البالغة لرؤية خطط التنمية المصرية تتحول إلى واقع ملموس، من خلال مشروعات قومية عملاقة تبرهن للعالم أجمع إرادة وقدرة المصريين على مواجهة التحديات وصنع غدٍ أفضل.

واستمع الضيوف إلى عرض تقديمى عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح أهميتها فى خدمة حركة التجارة العالمية، وكيفية تكاملها مع مشروع التنمية بمنطقة القناة لتغيير مستقبل المنطقة وتحويلها إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى.

وقدم «مميش» درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة وزيارة موقع أنفاق القناة بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا