أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

«المحافظين» يُشيد بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية

أشاد المهندس محمد أمين، نائب رئيس حزب المحافظين، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للشباب.

وأضاف أمين، في بيان له، أن تأسيس الأكاديمية الوطنية للشباب خرجت من روح مؤتمرات الشباب، منوهًا بأن تلك الأكاديمية سيكون لها دور كبير وقوي في تأهيل كوادر جيدة بجميع مؤسسات الدولة.

وطالب أمين مجلس الأمناء الذى تم تعينه من قِبل الرئيس، اليوم الخميس، بعرض رؤية عمل الأكاديمية والخيوط التي ستعمل بها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أمين أن كل هذه الخطوات تعتبر طريق جيد نحو خلق كوادر شبابية مؤهلة لسوق العمل في كافة المجالات، مشيرًا أن هذا سيعود على الوطن بشكل فعال وسريع، خاصًة أن سوق العمل تحتاج إلي كوادر مؤهلة.

يُذكر أن أصدر الرئيس السيسي أصدر، اليوم الخميس، قرارًا بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للقيادة، وذلك لمدة ثلاث سنوات برئاسته وعضوية كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء عباس كامل، ممثلا عن رئاسة الجمهورية، أشرف أحمد علي كوجك، ممثلًا عن وزارة المالية، والدكتور محمد عبد الكريم صالحين ممثلا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد زايد ممثلًا عن المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد طارق محمد عبد القادر، والدكتور يوهانسن يحيى محمد عيد، والدكتور محمد شريف ديلاور من ذوي الخبرة.

وتضمن القرار تعيين الدكتورة رشا عياد راغب خليل، مديرًا تنفيذيًا للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب وتعامل المعاملة المالية المقررة لنائب الوزير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا