أخبار العالم / صحف مصر / الوفد

نزيف الأسفلت.. سقوط 100 سائق مسطول خلال النصف الأول من رمضان

  • 1/2
  • 2/2

كتبت-مني طارق:

 

اعتاد السائقون على تعاطي المواد المخدرة وحيازتها لاستخدامها كمنبهات في سفر الليل أثناء وجودهم على الطريق ظنا منهم أن للمخدرات قدرة علي إفاقة الوعي .

 

وكان لرجال الأمن  دور هام في ضبط الخارجين عن القانون والحفاظ علي أرواح المواطنين والمارة  ونجحوا في ضبط 100 سائق بعد إثبات تعاطيهم للمواد المخدرة في حملاتها للمحافظات.

 

في هذا التقرير ترصد بوابة الوفد جهود الحملات المرورية التي شنتها رجال المرور علي الطريق لضبط السائقين المتهورين.

 

خلال ال 72 ساعة  بالتحديد أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس الماضي ، نصب رجال المرور أكمنة علي الطرق السريعة تحا إشراف اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية لاصطياد المخالفين  ونجحوا في الأتي:-

 

يوم الثلاثاء

نظمت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية مفاجئة على الطرق السريعة للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، منعًا لوقوع الحوادث، وتم عمل حملات مرورية خلال 24 ساعة، وإجراء تحليل طبى لـ250 سائقًا، وإثبات تعاطى 25 سائقًا للمواد المخدرة أثناء القيادة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

 

وكثفت الإدارة العامة للمرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق بالتواجد المكثف لكل الخدمات الأمنية على الطرق السريعة وتشديد الحملات على السيارات، لتأمين الرحلات وتكثيف حملات على سيارات النقل، ممن يحملون الركاب بالصندوق الخلفى وحملات الرادار والكشف عن

الإطارات والكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة.

 

يوم الأربعاء

شنَّت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية مفاجئة على الطرق السريعة للكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، منعًا لوقوع أي حوادث مرورية.

 

وخلال 24 ساعة، أجرت إدارة المرور تحليل طبي لـ270 سائقًا، وتبين تعاطي 30 سائق للمواد المخدرة أثناء القيادة، واتخذت الإجراءات القانونية بشأنهم.

 

يوم الخميس

وجهت الإدارة العامة للمرور تنسيقا مع إدارات المرور بمديريات الأمن، عدة حملات مرورية وانضباطية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال الـ 24 ساعة الماضية تحليل طبي وتبين تعاطي 26 سائق للمواد المخدرة أثناء القيادة .

 

الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث المرور من ضبط 6 سائقين لسيارات نقل وأجرة وملاكى من متعاطي المخدرات بعد خضوعهم للتحاليل الطبية فى حملة مرورية أسفرت عن وجود 6 حالات إيجابية لسائقين سيارات أجرة وملاكى يتعاطون المخدرات.

 

والسائقون هم: " مسعد.م.ع"35 عاما مقيم دائرة مركز ابوصوير و"فايز.ع.م"25 عاما مقيم منيا القمح شرقية و"محمد.م.ر"27 عاما مقيم شربين بمحافظة الدقهلية و"احمد.خ.م"34 عاما مقيم

دائرة مركز الاسماعيلية و"سعيد.ع.ن" 37 عاما مقيم سرابيوم دائرة مركز فايد و"محمد.ا.أ"مقيم دائرة مركز فايد.

 

تم التحفظ على السائقين وتحررت لهم المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

المنيا الثلاثاء 29مايو

شنت إدارة مرور المنيا، حملة لفحص السائقين المتعاطين للمخدرات، أسفرت عن ضبط 5 حالات إيجابية.

 

وتلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عادل جلال مدير إدارة المرور يفيد بأنه في إطار الحملة المقررة للكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة، التي قامت بها بتمكن إدارات المرور، بقيادة العقيد طارق الهم ومباحث المرور، بقيادة المقدم هشام عبد الحكيم وتم خلالها فحص 28 عينة، أسفرت عن إيجابية 5 حالات تعاطي مواد مخدرة.

وتحررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

المنيا السبت 26 مايو

 شنت إدارة مرور المنيا، حملة لفحص السائقين المتعاطين للمخدرات، أسفرت عن ضبط 4 حالات إيجابية.

 

تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن، إخطارا من العميد عادل جلال مدير ادارة المرور يفيد بأنه في إطار الحملة المقررة للكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة، التي قامت بها بتمكن إدارات المرور بقيادة العقيد طارق الهم ومباحث المرور بقيادة المقدم هشام عبد الحكيم وتم خلالها فحص 24 عينة، أسفرت عن إيجابية 4 حالات تعاطي مواد مخدرة.

 

المنيا الخميس 31 مايو

تمكنت حملة مرورية  مكبرة  من ضبط 3 سائقين متعاطين للمخدرات اثناء القيادة علي الطرق السريعة.

 

حيث تمكنت حملة مرورية وفي إطار الحملة المقررة للكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة ، تم فحص 28 سائقا وأسفرت عن إيجايبة تعاطي 3 سائقين للمخدرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا