أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

"الصحة": تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثى البحر الأحمر وسوهاج

أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، اتصالا هاتفيا مع الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب القصر العيني، للتنسيق مع فريق طبي على أعلى مستوى مكون من أساتذة جراحة المخ والأعصاب، والعظام، لإرساله إلى مستشفيات الغردقة العام، ورأس غارب المركزي، وذلك لمناظرة حالات حادث البحر الأحمر.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان بتشكيل فريق طبي من مستشفى الجونة لمناظرة الحالات، وقالت "إذا احتجنا لنقل الحالات إلى هناك، سيتم نقلها على نفقة الوزارة"، وذلك في إطار التعاون بين القطاعي العام والخاص.

جاء ذلك على خلفية انقلاب أتوبيس رحلات عصر، السبت، على طريق بني سويف - الزعفرانة، بمحافظة البحر الأحمر، ما أدى إلى وفاة 3 مواطنين وإصابة 23 أخرين.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزيرة الصحة والسكان، تواصلت مع الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية طب سوهاج، لإرسال فريق طبي مكون من أساتذة الجراحة العامة وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة الأوعية الدموية، والعظام، والتجميل، قام هو على رأسه، بالإضافة إلى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، ومديري المستشفيات الحالي والسابق ومدير استقبال الطوارئ بالمستشفى الجامعي، وذلك لمناظرة حالات حادث سوهاج.

ويأتى ذلك بعد تصادم "ميكروباص" بسيارة ملاكي بطريق سوهاج - دار السلام (مركز أخميم) محافظة سوهاج، أدى إلى وفاة 4 مواطنين وإصابة 11 أخرين.

وأضاف مجاهد أن الفريق الطبي يقدم العلاج لـ 9 حالات بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج، بينما باقي الحالات أحداهما مصابة بكسر في فقرات العمود الفقري، والأخرى بنزيف داخلي بالبطن، والذي استدعى لنقلهم فورا إلى المستشفى الجامعي بسوهاج، ويخضعوا للعلاج والملاحظة.

وفي النهاية، أثنت وزيرة الصحة والسكان على أداء قيادات وزارة الصحة، والفريق الطبي والعاملين بمستشفيات الوزارة من أطباء وفنيين وتمريض، وتوجهت لهم بخالص الشكر والعرفان، مشيرة إلى أنهم ليس بجديد عليهم المثابرة ومواصلة الليل بالنهار، لتقديم خدمة طبية لائقة للمرضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا