أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

الزمالك لـ"شيكابالا": الرحيل لليونان أو التدريب مع الناشئين

- جروس يرفض التدوير.. وشكوك حول مشاركة ساسى أمام الاتحاد

رفض السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، سياسة «التدوير» فى تشكيل الفريق، متمسكًا بثبات العناصر الأساسية، التى سيدفع بها فى المباريات، للحفاظ على حالة التجانس والانسجام بين اللاعبين.

وطلب «جروس» من مسئولى النادى عدم إصدار أى أحكام مسبقة على الفريق فى بداية مشوار الدورى، خاصة أنها المواجهات الرسمية الأولى له مع الفريق، ولا بد من وقت كافٍ حتى يستوعب اللاعبون فكره، خاصة أن المباريات الودية ليست كافية للانسجام.

وأصر السويسرى على عزل اللاعبين عن الإدارة والجماهير، وطالبهم بعدم شغل أذهانهم بما تردده وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، سواء بالإيجاب أو السلب، معتبرًا أن التقييم فى الحالتين ستكون له آثار عكسية.

كما رفض «جروس» التسرع فى الدفع بالتونسى فرجانى ساسى، لاعب الوسط الجديد، فى الجولة المقبلة أمام الاتحاد، ووضع برنامجًا تدريبيًا منفردًا له، بغرض الوصول به إلى قمة لياقته البدنية وعدم المجازفة بإشراكه، قبل التأكد من جاهزيته.

إلى ذلك، قال مرتضى منصور، رئيس النادى، إن محمود عبدالرازق «شيكابالا» اقترب بصورة كبيرة من الرحيل إلى الدورى اليونانى، بعد تلقيه عرضًا من أحد الأندية هناك خلال الساعات الماضية، نافيًا وجود مفاوضات من نادى «بيراميدز» مع القلعة البيضاء لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأكد منصور، أن «شيكابالا» يرفض اللعب فى أى نادٍ محلى، مضيفًا: «الزمالك وقف بجوار اللاعب كثيرًا، وصاحب فضل عليه، وبالتالى فإنه لن يرحل إلا بعد الاستفادة المادية من رحيله».
وأشار إلى أنه فى حال فشلت المفاوضات مع الفريق اليونانى، فإن اللاعب سيتدرب مع قطاع الناشئين حتى يصل النادى عرض مناسب له، لافتًا إلى أن «شيكابالا» يرفض النصيحة دائمًا، ويستمع فقط لكلام وكيله.
ومن المقرر، أن يتقدم «شيكا» رسميًا بعروض إلى نادى الزمالك للرحيل عنه فى الميركاتو الحالى، وحال رفضها والإصرار على قيده بقائمة الانتظار، فسيلجأ إلى الحال الثانى، وهو تقديم شكوى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لفسخ عقده.
يُذكر أن «فيفا» يمنع توقيع عقود تعسفية مع اللاعبين، وهو ما فعله الزمالك مع «شيكابالا» بعد تحديد ألف جنيه فقط راتبًا سنويًا له، بسبب تحمله سداد غرامة سبورتنج لشبونة البرتغالى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا