أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

الصين.. خامس زيارة للسيسي منذ توليه المسؤولية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بكين، فجر السبت بتوقيت القاهرة في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين ويشارك في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى الذي يعقد يومى الثالث والرابع من سبتمبر .

كان الرئيس السيسي زار الصين 4 مرات منذ توليه الرئاسة، الأولى في ديسمبر عام 2014، حيث قام الرئيس السيسي بأول زيارة له للصين عقب انتخابه رئيسًا للجمهورية، التقى خلالها الرئيس الصيني «شي جين بينج».

والزيارة الثانية في سبتمبر 2015، حيث قام الرئيس السيسي بزيارة لبكين للمشاركة في احتفال الصين بعيد النصر الوطني وبالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية والتقى الرئيس الصيني للتهنئة بهذه المناسبة في قاعة الشعب الكبرى.

والزيارة الثالثة في سبتمبر 2016، حيث قام الرئيس السيسي بزيارة للصين للمشاركة كضيف خاص في قمة مجموعة العشرين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصيني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة.

والزيارة الرابعة كانت سبتمبر 2017، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في فعاليات الحوار الاستراتيجي حول تنمية الأسواق الناشئة والدول النامية، المقام على المستوى الرئاسي على هامش قمة الدورة التاسعة لقمة مجموعة «البريكس» تحت عنوان «شراكة أقوى من أجل مستقبل أكثر إشراقاً»، حيث ضمت المجموعة خمس دول ذات الاقتصاديات الأسرع نمواً في العالم، وهي «الهند والبرازيل والصين وروسيا وجنوب أفريقيا»، واستضيفتها الصين في مدينة شيام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا