أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

وزير الاتصالات: نسعى لدعم الإبداع وتحفيز ريادة الأعمال لدى الشباب

علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على مشاركته بقمة «تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال»، قائلًا إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترتكز على سياسة دعم الإبداع وتحفيز ريادة الأعمال.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن تواجد الوزارة في مثل هذه المحافل هدفه التفاعل مع الشباب والتعرف على طلباتهم، وما يمكن أن يقدموه، من أجل دعمهم، متابعًا: «نعمل على إقامة مجتمعات تكنولوجية داخل الجامعات، والتي تطرح المزيد من الدعم لصغار المبدعين والشركات متناهية الصغر».

وأشار كذلك إلى التعاون مع وزارة الاستثمار في مبادرة «فكرتك شركتك» وإتاحتها في مشروعات الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، لافتًا كذلك إلى العمل مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري على مجموعة من الخدمات الحكومية لإتاحتها للشباب عبر الهاتف المحمول.

وأوضح أن الحكومة بصدد طرح خدمات رقمية بشكل تقني، يسمح بتطبيقها على الهواتف المحمولة، وهو ما يمثل فرصة للشباب لبناء تطبيقات عبر المحمول لربطها بالخدمات الحكومية الرقمية.

وانطلقت قمة «تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال»، أمس السبت، بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الاستثمار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا