أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

النائب محمود بدر يكشف تفاصيل لقائه بوزيرة التضامن لحل أزمة الحضانات السلفية

كشف النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل لقائه مع الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لبحث أزمة الحضانات السلفية، موضحًا أنه تم الاتفاق على مجموعة قرارات إيجابية سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

قال في مداخلة هاتفية برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، إن وزارة قررت إغلاق الحضانات في حالة ثبوت تدريسها للمناهج المتطرفة، موضحًا أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة؛ لمراجعة المناهج التي تدرس في هذه الحضانات.

كما أشار إلى إرسال الوزارة خطاب إلى وزارة التنمية المحلية؛ لحصر الحضانات غير المرخصة والتعامل الفوري معها، فضلًا عن تدشين خط ساخن للإبلاغ عن هذه الحضانات أو التي تقوم بتدريس مناهج متطرفة، مؤكدًا أنه يتم الإعداد لمناهج موحدة لتدريسها بجميع الحضانات التابعة للوزارة خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، النائب محمود بدر، عضو مجلس الشعب؛ لبحث أزمة الحضانات السلفية في المحافظات.

ويُذكر أن النائب محمود بدر، تقدم للبرلمان يوم الاثنين الماضي، بطلب إحاطة عاجل موجه لرئيس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن المناهج التي تدرس في الحضانات الشرعية أو السلفية المنشرة في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا