أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

«التموين»: خروج الأسماء غير مكتملة البيانات من منظومة الدعم بانتهاء فترة التحديث

تسجيل بيانات 4 ملايين طفل جديد على مليون و80 ألف بطاقة منذ بدء تلقى الطلبات


كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن إغلاق باب تحديث البطاقات التموينية وحذف الأسماء التى تحمل أخطاء فى البيانات الخميس المقبل، فيما ستنتهى فترة إضافة المواليد على البطاقات التموينية يوم الأربعاء.
وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ فى تصريحات لـ«الشروق»، أن فترة التحديث ستنتهى بنهاية ساعات عمل يوم الخميس المقبل، وهو ما يعنى بالضرورة خروج جميع الأسماء غير مكتملة البيانات من منظومة الدعم، موضحا أن عملية التحديث لا تستغرق سوى بضع دقائق من خلال الموقع الإلكترونى، لضمان استمرار حصول الأفراد المقيدين على البطاقات على الدعم بشكل طبيعى».
وقال: إن الوزارة لن تقبل طلبات إضافة مواليد جديدة عقب نهاية ساعات عمل الأربعاء المقبل، لذلك يتوجب على كل مواطن داخل منظومة الدعم يرغب فى إدراج أبنائه ضمن المنظومة التقدم بطلبات الإضافة خلال الأيام المقبلة، من خلال المكاتب التموينية أو الموقع الإلكترونى المخصص «دعم مصر».
وأشار إلى تسجيل الوزارة لبيانات أكثر من 4 ملايين طفل جديد على مليون و80 ألف بطاقة ذكية، منذ بدء تلقى طلبات الإضافة بداية شهر أغسطس الماضى، وحتى الآن، لافتا إلى استمرار عمليات التسجيل الإلكترونى لأصحاب الطلبات الذين تقدموا بطلباتهم فى المواعيد القانونية، حتى بعد انتهاء فترة تلقى الطلبات نظرا للكم الهائل من الطلبات التى تحتاج إلى المراجعة والتسجيل.
وناشد المواطنين بضرورة التأكد من صحة البيانات المدرجة ببطاقاتهم التموينية، والكشف عن احتياجها للتحديث من عدمه، وذلك من خلال موقع «دعم مصر»، على أن يقوم بتصحيح البيانات من خلال الموقع أو المكتب التموينى التابعة له بطاقة الدعم.
وتابع: أن موقع «دعم مصر» يعمل بانتظام خلال الفترة الماضية، خاصة بعد زيادة طاقته الاستيعابية بعدة أضعاف ما يجعله يتحمل دخول عدة آلاف وإجراء عمليات التحديث فى نفس الوقت، متوقعا ارتفاع نسب البطاقات المحدثة خلال الأيام المقبلة مع قرب انتهاء المهلة المحددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا