أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

اللجنة المنظمة لـ«شباب العالم» تكشف أبرز محاور النقاش داخل المنتدى هذا العام

قال الدكتور عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وعضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن المنتدى هذا العام يعتبر ثريًا للغاية، وسيناقش عددًا من الموضوعات والمحاور المهمة التي ستطرح على مدار أيام المنتدى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، أن أجندة «إفريقيا 2063»، ستكون من أبرز المحاور التي ستناقش في المنتدى، موضحًا أن مصر ستأخذ توصيات المنتدى في إطار هذا المحور في عين الاعتبار، خاصة مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 2019.

وذكر كذلك أن قيمة هذا المحور تنطلق من التحركات المصرية لاستعادة دورها الرائد في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى عدد من المحاور الأخرى التي ستناقش، مثل دور قادة العالم في استدامة السلام، ودور القوى الناعمة في محاربة الإرهاب والتطرف.

وتابع: «ستكون هناك مشاركات كبيرة وفعالة للغاية، لشباب العالم، داخل أروقة المنتدى»، مستطردًا أنه قد بدأت اليوم بالفعل بعض ورش العمل في إطار المنتدى قبل انطلاقه السبت المقبل، عن دور الشركات الناشئة في الاقتصاديات العالمية، وغدًا ستكون هناك ورش عمل عن ذوي الإعاقة وأجندة «إفريقيا 2063».

وذكر أن الهدف من هذه الورش هو الخروج بتوصيات قبل بداية المنتدى، ليتم عرضها أثناء انعقاده، مشيرًا كذلك إلى انعقاد عدة حلقات نقاشية داخل المنتدى من شأنها أن تثري التوصيات من قبل شباب العالم، مثل محور الأورومتوسطي.

وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والجامعات والشركاء الإعلاميين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا