أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

وفد من «تعليم كفر الشيخ» يستقبل الطالبة مريم في المطار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل وفد من مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بتوجيهات الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لاستقبال مريم محمد يوسف، الطالبة بالصف الثاني الثانوي علمي بمجمع رخا التابع لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، بمطار القاهرة، لحصولها على المركز الثاني على العالم في مسابقة«تحدي القراءة العربي»للدورة الثالثة، التي أقيمت بإمارة دبي بدولة الإمارات العربي، وأعلنت النتيجة الثلاثاء، وكرمها الأمير محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ترأس الوفد وفاء عبدالله، المدير العام التنفيذي، للمديرية، وضم صابر كمال الشهاوي، الموجه العام للمكتبات بالمديرية، ومحمد الأسيوطي، المسؤول الإعلامي للمديرية.

واستقبل الوفد الطالبة، برفقةوالدها، ووالدتها، وعبرت عن سعادتها، بحصولها على المركز الثاني على مستوى العالم، مؤكدة أن التمسك باللغة العربية، شرف كبير لكل مسلم وعربي، وتمسكها بها أصبحت الثانية على العالم.

وقدمت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وهناء شهاب وكيل المديرية، التهنئة لأسرة الطالبة بحصولها على المركز الثاني على مستوى العالم لتكون الطالبة الأولى في مصر بالتربية والتعليم تحصل على هذا المركز، من بين 170 طالب وطالبة على مستوى العالم العربي والدول الغير عربية والتي شارك المقيمين بها من طلاب عرب ومسلمين.

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها كانت على ثقة كبيرة بمريم وأنها ستعود لكفر الشيخ وقد حصلت على مركز متميز، لترفع اسم مدرستها وإدارتها ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ عاليا، في ظل اهتمام كبير ودعم من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ.

وأضافت هناء شهاب وكيل المديرية، أن الطالبة أثبتت أن التمسك بلغتها العربية والحرص على القراءة، واستفادتها من كل ما قرأت، وطبقته في حياتها العملية كان له الاثر الأكبر في فوزها بالجائزة.

وكانت قد حصلت مريم محمد يوسف على المركز الأول في تلك المسابقة على مستوى مصر، وكرمها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولُقبت ب«بطلة التحدي»«وحصلت على درع بطل التحدي و15 ألف دينار إماراتي، وشهادة تقدير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا