أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

صور| على طريقتهم الخاصة.. كيف احتفل المصريون بـ«الهالوين»؟

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

بملابس مريبة ووجوه مخيفة ملطخة بالدماء، احتفل عدد من الشباب بعيد «الهالوين» أو عيد "الهلع"، والذي يوافق نهاية شهر أكتوبر من كل عام، حيث يرتدي فيه المحتفلون ماسكات مرعبة وأزياء ملطخة بالدماء. 

 

 

طلاب جامعة نيو جيزة الخاصة يحتفلون بالهالوين:

احتفل عدد من طلاب جامعة "نيو جيزة" الخاصة بعيد الهالوين أو"عيد الهلع" وارتدي الطلاب أزياء مخيفة وماسكات ملطخة بالدماء والهدف هو بث الرعب في الأرواح الشريرة والتي تظهر بعد نهاية الصيف وأيضًا وفق طقوس العيد. 

 

 

وقام الطلاب احتفالًا بالهالوين  أيضًا برسم أشكال لروح الأشرار متمثلة في قناع "عفاريت" و"جماجم" وهياكل عظمية، وغيرها من الأشكال التي تثير الرعب والخوف بهدف المتعة وأيضًا لتقليد الأجانب في احتفالاتهم .

 

 

فتيات احترفن مكياج الهالوين: 

تتخذ ريهام فتحي التي لا تتجاوز الـ 19 عامًا من حبها لعالم مكياج الرعب وموهبتها في اللعب  به للخداع بعيد الهالوين مستخدمة مستحضرات تجميلية وخامات متاحة في منزلها. 

 

 

واستطاعت ريهام أن تتواجد وسط الطلبة في الجامعات مع اصدقائها لرسم الماسكات على وجوههم احتفالًا بـ"الهلع"،  وتنوعت رسوماتها على حسب الطلب فمنهم من كان يفضل رسم جروح عميقة على الوجه باللون الأحمر الغامق.

 

 

ونالت ريهام على إعجاب الطلبة، وتمنت ريهام أن تصل للعالمية وأن يستعين بها أحد المخرجين في أعمال الخدع السينمائية.

 

بفازلين ودقيق وألوان الماء، دخلت آيه فتحي عالم مكياج الرعب والخداع، وتستغرق آيه 5 دقائق لعمل جرح عميق تشك في كونه خدعة، واحتفلت بالهالوين وسط الأقارب والأصدقاء في حفلة عائلية، وستكمل مسيرتها في تطوير موهبتها بالإشتراك في الكورسات. 

 

 

وتشتكي آيه من ارتفاع أسعار خامات مكياج الرعب وخدع الجروج والكدمات كالألوان الألوان الثابتة جيدة الخامات، والشمع التى تؤدى لخروج الجرح والمكياج بطريقة محكمة.

 

ويعد عيد الهالوين هو خليط من التقاليد المسيحية والوثنية، ويحتفل كثيرون في مختلف أنحاء العالم، لاسيما في أوروبا والولايات المتحدة، ويكثر شراء حبات القرع وتقام حفلات تنكرية ويرتدي الصغار والكبار أزياء تثير الرعب في الروح الشريرة.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا