أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

جروس: حفنى سيحصل على فرصته.. و«مش مركز مع التحكيم»

مع اقتراب موسم انتقالات يناير، وانشغال جماهير الزمالك بالصفقات الشتوية واللاعبين الراحلين عن الفريق، واستبعاد النجوم الكبار فى المباريات الأخيرة، التقت «الدستور» السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفارس الأبيض، فى حوار كشف فيه عن الصفقات الجديدة، وموقف النجوم المستبعدين، بجانب رؤيته للمنافسة هذا الموسم.
■ بداية.. ما الصفقات التى طلبتها فى يناير؟
- لدينا فريق قوى وكبير، يضم باقة من اللاعبين المميزين، أستطيع التتويج بأى بطولة فى ظل وجودهم.
■ إذن ما تعليقك على المفاوضات مع مهاجمين سوبر من نوعية الثنائى عمر السومة وعمر خربين؟
- بحكم الفترة التى قضيتها فى التدريب بالسعودية، فإن الثنائى السورى «السومة» و«خربين»، يعدان من أفضل المهاجمين، وأرحب بهما فى الفريق، فمن المدرب الذى يعرض عليه كلا اللاعبين ويرفض وجودهما معه؟
■ ومن اللاعبون المرشحون للرحيل فى حالة التعاقد مع مهاجم سوبر؟
- لسنا فى حاجة للاستغناء عن أى لاعب خلال يناير، خاصة أن قائمة الفريق بها أماكن شاغرة، لكننا فى الوقت ذاته لن نقف فى طريق أى لاعب يحتاج لفرصة خارج الزمالك، وكل اللاعبين الموجودين بالفريق حاليا يعدون من العناصر المميزة، وأنا متمسك ببقائهم جميعا، فى ظل ضغط المباريات والمشاركة فى أكثر من بطولة.
■ لماذا تستبعد النجوم الكبار أمثال حفنى وعنتر وأحداد ومدبولى من المباريات؟
- الفريق ثابت ومنسجم منذ بداية الموسم، وهؤلاء اللاعبون سيحصلون على فرصتهم خلال المباريات المقبلة، ومن الصعب إجراء تغييرات جذرية فى الوقت الحالى، وأى فريق كبير فى العالم يعمل على الفوز بالبطولات، من الضرورى أن يعمل على تثبيت تشكيلة معينة.
■ متى يحصل هؤلاء اللاعبون على فرصتهم بالمباريات؟
- هم جاهزون للمشاركة فى المباريات، وكل لاعب سيحصل على فرصته فى التوقيت المناسب، والمتميز فيهم الذى يحصل على فرصته ويتمسك بها، لضمان وجوده فى التشكيلة الأساسية للفريق، مثلما حدث مع الثنائى عبدالله جمعة ومصطفى فتحى، اللذين أثبتا جدارتهما بالاستمرار فى التشكيل الأساسى.
■ هل يستطيع الزمالك حصد بطولات خلال الموسم الحالى؟
- بالتأكيد. الفريق قادر على التتويج ببطولة الدورى العام، وكأس مصر، وبطولة الكونفيدرالية الإفريقية أيضًا.
■ ولماذا ودع الفريق البطولة العربية أمام الاتحاد؟
- كل مباراة لها ظروفها، والفريق لم يكن فى حالته خلال مباراة الاتحاد، وكان هناك أكثر من لاعب بالفريق خارج الخدمة.
■ البعض يرجع سبب نجاحك مع الزمالك لأمير مرتضى منصور.. هل هذا صحيح؟
- بصراحة، «أمير» كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لى، لأنه صاحب عقلية منظمة و«فاهم جدًا»، ويطبق الأساليب الاحترافية الأوروبية، وفضلا عن اقترابه من اللاعبين، فهو يعتبر حلقة الوصل بين الجهاز الفنى وبينهم، وله فضل كبير فى نجاحى مع الزمالك.
■ ما حقيقة تدخلات الإدارة فى طبيعة عملك؟
- لا توجد هناك أى تدخلات على الإطلاق، والإدارة تدعم الفريق ماديا، وتذلل جميع الصعوبات والمشاكل أمام اللاعبين، كما تعمل على إبرام صفقات مميزة لتدعيم صفوف الفريق.
■ وكيف تتعامل مع رئيس النادى؟
- لم أجتمع به سوى مرتين فقط، وفى كل جلسة أجد الدعم والمساندة من جانبه، وأعتقد أن قوة شخصية رئيس النادى تحافظ على حقوق النادى من الضياع.
■ من المنافس الأقرب للزمالك على الألقاب المحلية.. الأهلى أم بيراميدز؟
- الأهلى فريق كبير ومحترم وأقوى المرشحين، وبيراميدز منظم ونموذج للفريق الاحترافى الناجح، والمنافسة سوف تستمر لنهاية الموسم، وأنا أحترم جميع أندية الدورى العام، وهدفى التتويج بالألقاب.
■ هل يجامل اتحاد الكرة الأهلى بتأجيل مبارياته القوية لحين تدعيم صفوفه بصفقات يناير؟
- لا توجد مباراة قوية أو ضعيفة، والفريق الذى يسعى للتتويج بلقب بطولة الدورى مطالب بالفوز فى جميع مبارياته، ولا أشغل بالى بالأهلى ومبارياته، فقط تركيزى مع الفريق والفوز فى جميع المباريات.
■ هل التحكيم يساعد الأهلى ويضر بالزمالك؟
- لا أتحدث عن التحكيم ولا أركز معه، وله احترامه وتقديره وسلبياته وإيجابياته، لكن المؤكد أنه فى حالة حدوث تجاوزات تحكيمية، يوجد لدينا رئيس نادى قوى، قادر على حمايتنا والحصول على حقوقنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا