أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

الأمم المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف بيونج يانج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نيويورك (وكالات)

أدرجت الأمم المتحدة، أمس، على قائمتها السوداء 27 سفينة و21 شركة، إضافة إلى رجل أعمال، بتهمة مساعدة كوريا الشمالية في الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليها. فيما تعهد الزعيم الكوري الشمالي بإرسال وفود من بيونج يانج إلى الألعاب الأولمبية في 2020 و2022، على ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس بعد لقاء نادر معه في بيونج يانج.

وقال دبلوماسي، طلب عدم الكشف عن هويته، إنها أول مرة يقوم مجلس الأمن وبطلب من الولايات المتحدة بوضع قائمة بهذا الحجم من الكيانات في سياق الحظر الاقتصادي المفروض على كوريا الشمالية. وتأتي هذه العقوبات رغم الانفراج الدبلوماسي المسجل مؤخراً.

ورحبت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي بهذا التحرك، مؤكدة في بيان أن هذه القائمة «التاريخية» هي «إشارة قوية إلى وحدة المجتمع الدولي في جهودنا الرامية لممارسة ضغوط قصوى على النظام الكوري الشمالي».

وفي 2017 فرض مجلس الأمن الدولي بطلب من واشنطن في 2017 ثلاث رزم من العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية طالت بصورة خاصة صادراتها من الفحم والحديد والصيد والنسيج كما حدت من إمداداتها من النفط. وأقرّت هذه العقوبات ردا على تجارب بالستية ونووية أجرتها كوريا الشمالية في تحد للمجتمع الدولي واعتبرت بمثابة تهديد للاستقرار في العالم.

وتنص العقوبات الجديدة على تجميد أصول 15 سفينة وناقلة نفط كورية شمالية ومنع 13 منها من دخول أي من مرافئ العالم بأسره. كما حظر على 12 سفينة أخرى الدخول إلى أي مرفأ في العالم. ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا