ثقافة وفن / بوابة الشروق

آيتن عامر تكشف تفاصيل رحلتها لإنقاص وزنها: «الفكرة تكمن في تقبل الذات»

قالت الفنانة آيتن عامر، إنها بدأت رحلة إنقاص وزنها بعدما زاد وزنها إلى 90 كيلو بعد إنجابها حديثًا طفلها «يوسف»، متابعة أن وزنها في السابق لم يتجاوز 60 كيلو، لذلك كانت تنتابها حالة من الاستياء حينما تنظر إلى نفسها في المرآة.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، «الفكرة تكمن في تقبل الذات، فأنا لا أدعو الجميع ليفقد وزنه، طالما المرء متقبلًا لذاته كما هي عليه أن يبقى سعيدًا بها، لكنني لم أتقبل ذاتي في هذا الوضع لذلك قررت خسارة وزني».

وتابعت أنها قررت البدء في اتباع حمية غذائية بعد وضعها مولودها بفترة قصيرة لأنها لم تحتمل شكلها الذي كانت عليه، معقبة: «كنت هتعب نفسيًا وهدخل في حالة اكتئاب، وشاركت جمهوري الأمر كنوع من التحفيز».

وأشارت إلى محاولتها إجراء رجيم خلال فترة الحمل إلا أن الأمر أثر على صحتها فتراجعت، لكنها كانت تخشى من الظهور خوفًا من ردة فعل السوشال ميديا وتعليقات الجمهور على وزنها الزائد، معقبة: «السوشيال ميديا بقت بتسبب ضغط كبير على أعصابنا».

ولفتت إلى مشاركتها نظام الحمية الذي تتبعه مع جمهورها عبر حسابها على «إنستجرام»، قائلة: «فيه ناس من جمهوري كتير طلبوا مني أنزل ورقة الدايت على صفحتي، واستأذنت الدكتور بتاعي والناس مشيوا معايا في الدايت وخسوا جدًا».

وأوضحت أنها تحلم بالوصول إلى 53 كيلو الوزن الذي كانت عليه عند التحاقها بأكاديمية الفنون، متابعة: «وأنا في الأكاديمية كنت باكل فول وطعيمة كتير جدًا فوزني زاد حوالي 6 كيلوات، وعندي بنطلون من وقتها ما زلت محتفظة به عشان ألبسه مرة تانية بعد ما أخس، وأنا دايمًا بشتري فساتين أصغر من مقاسي عشان أخس».

وأعلنت الفنانة آيتن عامر، منذ عدة أيام عن اتباعها نظام غذائي جديد لإنقاص وزنها، بعد إنجاب طفلها «يوسف».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا