الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

افتتاح مشروع طريق ظلمان معربان نعوم في يافع المدعوم من اهل الخير باحتفالية كبيرة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

في احتفالية كبيرة وفرحة غامرة تم بعون الله وتوفيقه يومنا هذا السبت الموافق 30 يونيو 2018م افتتاح مشروع طريق (ظلمان نعوم معربان) الرابط بين مديرية يافع رصد محافظة ابين ومديرية يافع يهر محافظة لحج.

الاحتفالية كانت كبيرة وهم يكسروا عزلة طويلة بين جبال شاهقة الارتفاع ما يوصلوها الا بشق الانفس ، وفرحة منقطعة النظير بحتقيق مشروع كان بالامس حلم وصبح اليوم حقيقة لسكان تلك الناطق وهم .

الاحتفالية انطلقت من نقطة بداية المشروع في منطقة ظلمان التابعة لمديري يافع رصد بالاهازيج الشعبية تلاها قص الشريط اذانا بافتتاح المشروع رسمياً من قيل عضو الجمعية الوطنية حسين فاضل السعدي بحضور ممثلين من السلطات الامنية والانتقالية والمحلية في المديريتين وجمع غفير من المواطنين المناطق المجاورة المستفيدين من المشروع.

بعدها انطلق موكب مارا في الطريق الى نقطة النهاية في قرية نعوم التابعة لمديرية يهر مرددين الرواجز المعبرة بالانجاز العظيم الذي تحقق بفضل الله ثم بتكاتف وتعاضد ابناء المنطقة وحبهم لعمل الخير حيث استقبلهم ابناء نعوم بالاهازيج والشعبية والرواجز وسار الجميع الى مكان تناول وجبة الغداء التي قدمت للضيوف من ابناء قرية نعوم.

هذا وبعد تناول وجبة الغداء واصل المحتفلين البرع الرقصة التي تمتاز بها مناطق يافع وفي نهاية الحفل القاء عضو الجمعية الوطنية كلمة شكر فيها الحاضرين المشاركين هذه الفرحة وقدم الشكر لكل الداعمين بالمال والمتنازلين بالارض واللجنة التنفيذية في الداخل ولجنة جمع التبرعات بالخرج وكل من ساهم بالعمل او بالكلمة في انجاح المشروع.

الجدير بالذكر ان المشروع هو احدئ مشاريع ثورة الطرقات التي تنجز بمديريات يافع بدعم من اهل الخير بعد ان عجزت الحكومات المتعاقبة على تنفيذها. من اجل كسر حالة العزلة التي يعيشها المواطنين وحاجتهم الماسة لمشريع الطرقات هذا المناطق الوعرة جعلتهم يلجئون الى طرق ابواب اهل الخير و التبرع من المستفيدين من اجل الانجاز.


*من زيد سعيد النقيب


المزيد في المحافظات



الاستديو

44ff2c937b.jpg
85b00e786b.jpg
869f11eea5.jpg
db0cf6f9c4.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

734964c836.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا