الخليج العربي / صحف اليمن / يمن 24

عاجل : الجيش الوطني يزف بشرى النصر بتحريره مديرية كاملة في محافظة صعدة ويشير لتهاوي متسارع في صفوف الحوثيين ومصرع هذا القيادي المهم (تغيرت المعادلة)

الجيش الوطني يزف بشرى النصر بتحريره مديرية كاملة في محافظة صعدة ويشير لتهاوي متسارع في صفوف الحوثيين ومصرع هذا القيادي المهم (تغيرت المعادلة)

استكملت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، تحرير مديرية الظاهر شمالي غرب محافظة صعدة، بعد عملية عسكرية واسعة تكبدت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر باهظة. واكد مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" أن قوات الجيش الوطني مسنودة قوات التحالف العربي، استكملت تحرير مديرية الظاهر بالكامل، وذلك بعد أن حررت مناطق (الكحلا، نقيل بن حارث، المجرن، طيبان، جزاع، الخلبة، قمامة). وذكر المصدر بأن قوات الجيش دحرت المليشيا باتجاه محافظة حجة ومديرية رازح، وسط تهاوي متسارع في صفوف المليشيا الانقلابية. وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، بينهم قيادات ميدانية أبرزها مسؤول امداد المليشيا في المنطقة المدعو "أبو ضياء" الذي لقي مصرعه مع سبعة من مرافقيه، والمشرف في المليشيا المدعو حسن علي حسن. وأوضح المصدر أن قوات الجيش استكملت المرحلتين الأولى والثانية من الخطة العسكرية الخاصة بعملية "قطع رأس الافعى" بنجاح، والتي انتهت بحصار معقل المليشيا وزعيمها المتمرد استعدادا لاقتحام مخبأه. في السياق استهدفت مدفعية الجيش الوطني، تعزيزات دفعت بها المليشيا من مديرية سفيان الى مثلث مران في محاولة يائسة منها لاستعادة مواقع كانت قد خسرتها، الا ان القصف احبط تلك المحاولة وكبدها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا