الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الحديدة.. مصرع 7 من القادة الميدانيين للمليشيات بغارة جوية للتحالف

  • 1/2
  • 2/2

قالت مصادر خاصة بأن مقاتلات التحالف استهدفت اجتماعا سريا لقادة ميدانيين تابعيين لمليشيات الحوثي عندما كانوا في اجتماع بمنزل احد المتحوثيين بمنطقة الجروبة مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة.

واضافت المصادر للحطامي، بأن غارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت منذ يومين،  منزل المتحوث داود معافا في الجروبة قتل فيها، 7 من القادة الميدانيين ، قدموا من محافظة صعدة لقيادة مجاميع مسلحة للقتال في مناطق الجاح، والدريهمي، وزبيد .

وقالت المصادر، بأن القتلى هم، ابو كرار، وابو زينب ، وابو لؤي، وابو حيدرة وابو محمد ، وابو قناص، وابو جبريل ، واشارت هذه المصادر بأن هؤلاء قادة جدد ممن دفعت بهم مليشيات الحوثي لادارة حرب العصابات في جبهات الحديدة.

وبحسب المصادر ، فإن المليشيات منيت بضربة قاتلة في صفوف قادتها الميدانيين ، ممن تدفع بهم المليشيات الحوثية ليكونوا قادة ميدانيين للمجاميع الحوثية، من المقربيين للجماعة بعد هزائم تكبدتها المليشيات،  وفرار معظم القادة المتحوثيين من الجبهات او انكسارهم امام الجيش في الهجمات التي تنفذها المليشيات بقادة متحوثون لا عقيدة قتالية لهم ولا انتماء للجماعة الحوثية المتمردة،  وهو ما دفع بالمليشيات ، الدفع بقادة ميدانيين من مقاتليها العقائديين في صعدة،  عادة مايكونوا هدفا سهلا لمقاتلات التحالف ومدفعية الجيش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا