الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

القاضي الهتار يحذر من تداعيات إنهيار الريال.. ويدعو التحالف للتحرك قبل فوات الآوان

  • 1/2
  • 2/2

حذر رئيس المحكمة العليا، القاضي حمود الهتار، من تداعيات إنهيار العملة اليمنية، مؤكدا أن الحرب الإقتصادية أشد على اليمن والخليج من الحرب العسكرية.

وخاطب القاضي الهتار في منشور له على صفحته بالفيس بوك، مساء الخميس، قيادة التحالف العربي، بالقول: “الحرب الاقتصاية على اليمن، أشد خطرا وأكثر ضررا عليه، وعلى دول الخليج العربي من الحرب العسكرية”.

وأوضح الهتار، أن سعر الدولار قد تجاوز 600 ريالا، وسيرتب عليه حتما ارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وسيكون لهذا الارتفاع تداعيات خطيرة على الجميع”.

ودعا التحالف العربي، إلى دعم القوة الشرائية للعملة اليمنية في أقرب وقت ممكن وقبل فوات الآوان.

هذا وفقد الريال اليمني 5.3% من قيمته؛ حيث سجل سعر الدولار الواحد في السوق الموازية (السوداء) 600 ريال مقابل 570 ريالا، أمس الأول الأربعاء، ورافق ذلك ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع الأساسية والوقود.

بذلك الريال اليمني، يكون الريال قد فَقَد 8.1% من قيمته خلال أسبوع؛ حيث كان سعر الدولار الواحد في السوق السوداء 555 ريالا، الخميس الماضي.

جدير بالذكر أن ارتفاع سعر الدولار، أدى إلى إقرار سلطة الحوثيين، اليوم الخميس؛ لإقرار جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، حيث وصل سعرها الدبة البترول 20 لتر إلى 8400 ريال، والديزل 8000 ريال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا