الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الإعلام الكيني يفضح ملايين قطرية لرشوة حكومة نيروبي

  • 1/2
  • 2/2

بأجندة خراب معتادة، توجهت الأنظار القطرية إلى القارة الإفريقية، وتحديدا " كينيا " التي تشتد حاجتها للمال، مع تنامي الرغبة القطرية في تفخيخ دول القارة السمراء، وهو مارصدته وسائل الإعلام الكينية، والتي تفجرت غضبا من حجم تدخلات تنظيم الحمدين المشبوه.

 

صحيفة سيتزن ديجيتال سلطت الضوء على آخر محاولات تميم بن حمد، وعرضه مبلغ 50 مليون شلن كيني على نيروبي، ودعوته إياها لتنظيم مؤتمر اقتصادي وهمي كذريعة للتدخل القطري، وهو ما واكب تماما ارتفاع دوي أجراس الإنذار، من جانب خبراء لاحظوا نشاطا مريبا لـ حركة الشباب الصومالية الإرهابية.

 

الحركة المسلحة تصنف باعتبارها أحد أذرع قطر في القرن الإفريقي، وقد أعلنت أجهزة استخبارات في كينيا عن احتفاظها بمعلومات خطيرة تخص الحركة، ودلائل على تجهيزها لعمليات مرتقبة، سيكون مسرحها أهداف حيوية في قلب العاصمة الكينية.

 

يشار إلى أن تميم قد زار نيروبي في 2014 لدعم المتطرفين بملايين الدولارات، شهدت ضربات الإرهاب بعدها زيادة ملحوظة، وتحديدا بعد شهور في هجوم جامعة غاريسا الذي أوقع 148 قتيلا، وضلوعه في بناء قاعدة من شباب المتطرفين قوامها أكثر من 5000 إفريقي، ودعمه المعلن لـ 64 منظمة راديكالية بكينيا مرتبطة بشبكة قطر الإرهابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا