الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي معين عبدالملك في عدن

  • 1/2
  • 2/2


التقى رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك. 
وحسب بيان حصل اليمن العربي على نسخة منه، استعرض اللقاء أعمال اللجنة الوطنية والتحديات التي تواجهها، وجرت مناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بحقوق الإنسان، والوقوف على مستوى جهود اللجنة الوطنية وإنجاز مهامها التي تشمل متابعة ورصد الانتهاكات وتوثيقها وآلية الحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة من الأجهزة الرسمية، 
كما ناقش اللقاء التزام كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية الكفيلة بحماية حقوق الإنسان وعدم تعرضها للانتهاك.

واستعرض رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق، توصيات اللجنة المشمولة في التقرير الخامس والتقارير السابقة لها وما يختص بالجانب الحكومي.

من جانبه أكد رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بعمل اللجنة الوطنية وحرصها على تسهيل أعمالها كونها اللجنة المستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في كافة الأراضي اليمنية.

وشدد على ضرورة الالتزام بقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومواثيق الدولة والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان، موجهاً كافة الأجهزة المعنية بتسهيل مهام عمل اللجنة وتزويدها بكافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا