أخبار العالم / الوطن العمانية

واشنطن تتوقع مزيدا من الهجمات الإرهابية في سريلانكا

كولومبو ـ وكالات: قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى سريلانكا، إن بلادها تعتقد أن أعضاء الجماعة المسلحة المتهمون بتنفيذ هجمات عيد الفصح في سريلانكا، قد يكونون طلقاء ويخططون لمزيد من الهجمات. وذكرت “رويترز” نقلا عن السفيرة، الانيا تيبليتز، القول “نعتقد أن التهديد الإرهابي مستمر وقد يكون هناك متآمرين نشطين. قد يكون الأعضاء النشطون في الجماعة المنفذة لهجمات يوم عيد الفصح مطلقي السراح”. وأضافت “لدينا بالتأكيد سبب للاعتقاد بأن جماعة الهجوم لم تصبح غير نشطة بالكامل. نعتقد أن هناك تخطيطا نشطا قيد التنفيذ”.
وأنهت حكومة سريلانكا امس حجبا لمواقع التواصل الاجتماعي بينها فيسبوك وواتساب وفايبر بعد منع المستخدمين من الوصول إليها لوقف انتشار الشائعات في أعقاب تفجيرات في كنائس وفنادق يوم عيد القيامة. ورحب كثير من السكان بقرار إنهاء الحجب رغبة منهم في الحصول على مزيد من المعلومات عن الوضع بينما تتعافى العاصمة كولومبو من آثار التفجيرات.
وأبقت قوات الأمن مستوى عاليا من التأهب وسط تقارير مخابراتية ترجح أن يعاود شن الهجمات قبل بداية شهر رمضان الذي يرجح حلوله يوم الاثنين السادس من مايو. وألقي القبض على عشرات الارهابيين منذ وقوع التفجيرات يوم 21 أبريل والتي أسفرت عن مقتل 250 شخصا بينهم 42 أجنبيا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا