أخبار العالم / عكس السير

كلب ينقذ حياة صاحبته بفضل حاسة شمه !

تمكن كلب من إنقاذ حياة صاحبته بعدما نبهها لوجود مشكلة صحية في أحد ثدييها، مما دفعها لإجراء فحوص طبية كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي.

قام الكلب جيمي بالإشارة إلى أحد ثديي صاحبته أماندا إيفانز ناش، عبر شمه بطريقة متكررة، الأمر الذي أثار شكوكها، ودفعها لإجراء فحوصات طبية لمنطقة الصدر. وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة أماندا بأحد أنواع سرطان الثدي التي يمكن الشفاء منها.

وقالت أماندا متحدثة عن تجربتها: “في صباح أحد الأيام، بدأ الكلب جيمي يشمني من منطقة الصدر بشكل متكرر. شعرت بالانزعاج منه في بداية الأمر، ولكن إصراره على هذا التصرف، جعلني أشك بأنه يحاول إخباري بشيء ما، فقررت الذهاب إلى المستشفى وإجراء الفحوصات الضرورية”.

وأضافت “أظهرت الفحوصات بأني مصابة بنوع من أنواع سرطان الثدي وكان منتشراً بشكل كبير، ولحسن الحظ فإن هذا النوع يمكن الشفاء منه”.

وقد خضعت أماندا للعلاج الكيماوي لمدة 18 أسبوعاً، ومن ثم خضعت لجراحة تم خلالها استئصال 29 من العقد اللمفاوية التي كانت مصابة أيضاً بالسرطان.

وفي نهاية المطاف، تماثلت أماندا للشفاء، وشاركت في مسيرة خاصة لدعم مرضى سرطان الثدي، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تابعوا أبرز و أحدث ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى