أخبار العالم / اليوم السابع

صور.. أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة الجديدة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

احتفل المئات من أهالى محافظة أسوان، بالعام الجديد 2020، فى أجواء احتفالية شهدتها عاصمة الشباب الإفريقى للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة بمختلف الشوارع والميادين وسط مشاركة من أفواج الزائرين والسائحين الذين حرصوا على زيارة عروس الجنوب والمشتى العالمى للاحتفال بأعياد الكريمساس وليلة رأس السنة فى ظل حالة الأمن والأمان والإستقرار للإستمتاع بالمعالم الأثرية والمناطق السياحية والطبيعة الخلابة والطقس الجاف.

وبهذه المناسبة قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان آسمى التهانى القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة العام الميلادى الجديد ، كما قدم التهنئة أيضاً لرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى والوزراء وأيضاَ مختلف طوائف وفئات المجتمع الأسوانى، متمنياً ان يكون 2020 عام خير ونماء وتنمية لتحقيق المزيد من الآمال والطموحات لأبناء هذه المحافظة العريقة من خلال تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية تلبى الاحتياجات والمطالب الجماهيرية من بنية أساسية وخدمات وتشغيل للشباب.

وأشار محافظ أسوان إلى أن تحقيق ذلك يتطلب مساندة ودعم المجتمع الأسوانى للجهود الحكومية والعمل بروح الفريق الواحد والوقوف صفاً برفع مستوى الوعى والثقافة العامة لدى الجميع وتحقيق المشاركة الإيجابية البناءة لتكون أسوان دائماً فى أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها.

وتوافد المئات من الأهالى بمدينة أسوان على كورنيش النيل للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وسط كرنفالات من الإحتفالات الفلكورية والأغاني، وتنوعت مظاهر الاحتفالات بين الأهالى ما بين إرتداء زى بابا نويل والطرابيش، والاحتفال بالرقص والغناء، وسط تفاعل الشباب والأسر.

كما حرص أصحاب المحال والكافتريات السياحية على كورنيش النيل، على إستقبال زائريهم وخاصة السائحين الأجانب ببعض مظاهر الإحتفالات ودمى بابا نويل، فضلا إلى تزين واجهات المحال التجارية  بالأضواء والزينات الخاصة لجذب المواطنيين للإحتفال بهذه المناسبة.

من جهتها كثفت أجهزة الأمن بالمحافظة من تواجدها أمام محيط الكنائس بدائرة محافظة أسوان، لتأمين دخول المواطنيين الاقباط للكنائس للإحتفال بقدوم العام الميلادى الجديد، كما أغلقت أجهزة الأمن محيط شارع أبطال التحرير أمام كنيسة الكاثوليك، ووضعت تمركزات أمنية مشددة أمام كنيسة رئيس الملائكة والكنيسة الأنجيلية بكورنيش النيل، وأيضا أمام محيط الكنائس بمدن ومراكز المحافظة.

أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة (1)

 

أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة (2)

 

أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة (3)

 

أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة (4)

 

أهالى أسوان يحتفلون بليلة رأس السنة (5)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا