أخبار العالم / الوفد

بيل جيتس يحذر من فيروس كورونا: مرض القرن

حثّ الملياردير الأمريكي بيل جيتس الدول الغنية على مساعدة البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على تقوية أنظمتها الصحية على أمل إبطاء انتشار فيروس كورونا، الذي وصفه أنه مرض يأتي مرة في القرن.

 

جيف بيزوس يتصدر وبيل جيتس يتراجع.. موكيش أمباني التاسع بقائمة أغنى أغنياء العالم

 

كتب جيتس، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Corp، في مقال افتتاحي في مجلة نيو إنجلاند جورنال: "من خلال مساعدة الدول في أفريقيا وجنوب آسيا على الاستعداد الآن، يمكننا إنقاذ الأرواح وإبطاء الدورة العالمية لهذا الفيروس".

 

أضاف جيتس أن الفيروس التاجي الجديد الذي ظهر لأول مرة في الصين وانتشر الآن إلى 46 دولة هو أكثر صعوبة بكثير من الفيروسات المماثلة التي تسببت في متلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS أو متلازمة التنفس الحاد الوخيم السارس.

 

تابع جيتس أن العالم بحاجة إلى الاستثمار في مراقبة الأمراض وتحسين التكنولوجيا لتسريع عملية تطوير لقاحات وعقاقير آمنة وفعالة، وإلى جانب الحلول التقنية، دعا لبذل جهود دبلوماسية أفضل لدفع التعاون الدولي وتبادل البيانات، وزيادة الإنفاق الحكومي على

الأدوية واللقاحات التي من شأنها أن تمنح الشركات الخاصة حوافز للقيام بهذه الجهود.

 

في هذا الموعد.. مايكروسوفت تزيل Cortana من أندرويد

 

كانت مؤسسة بيل وميليندا جيتس قد تعهدت بالفعل بمبلغ 100 مليون دولار لمكافحة تفشي المرض، ورددت منظمة الصحة العالمية الجمعة نداء جيتس الذي قال إن الخطر كبير للغاية أن ينتشر الفيروس وسيكون له تأثير عالمي.


دعت منظمة الصحة العالمية الحكومات إلى التحرك نحو احتواء الفيروس قبل انتشاره، وقال مسؤولون إن مثل هذه الاجراءات قد تبطئ الفيروس وتتيح للدول مزيدًا من الوقت للاستعداد.


وقال الدكتور مايك ريان، رئيس برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي: "الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم ليست جاهزة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا