أخبار العالم / الشاشة

'الصحة': مصر تفحص القادمين من هذه الدول فقط

شاشة نيوز: قالت منظمة الصحة العالمية، إن دول العالم، تركز، في الوقت الحالي، على فحص المسافرين القادمين فقط من البلدان التي يحتمل أن يبلغ عن انتقال مجتمعي للفيروس بها مثل الصين، أو إيران، أو إيطاليا، أو كوريا الجنوبية.

وبحسب بيان المنظمة على "فيسبوك"، فإن مصر، تنفذ فحص دخول المسافرين القادمين من هذه الدول فقط بناء على تقييم ذاتى قامت به وزارة الصحة والسكان، حيث خلص التقييم إلى أن فحص جميع المسافرين من جميع البلدان يستهلك الموارد.

وقالت المنظمة: "فى سياق الحالات المكتشفة حديثا، تم اكتشاف كل من الحالتين الفرنسية والكندية في بلديهما، حيث أنه لم تظهر على هذه الحالات أي من الأعراض أثناء مرورهم بنقاط الدخول المصرية"، مضيفة: "بالتالي لا يمكن اكتشافهم من خلال فحص الدخول".

وتابعت: "إضافة إلى ذلك تكشف التقارير المنشورة أنه يتم اكتشاف نسبة ضئيلة من الحالات المستوردة عند نقاط الدخول بالدول حتى وإن كان إجراء الفحص قائما عند نقاط العبور".

وتابعت: "حتى الآن، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من حالات COVID-19 داخل مصر، وقد تعافى المريض بشكل تام منذ ذلك الحين"، مضيفة: "تجري مصر حاليا اتصالات مع فرنسا وكندا من أجل تبادل المعلومات اللازمة لتتبع المخالطين".

وقال البيان: "ستقوم مصر بمشاركة تقرير مع منظمة الصحة العالمية في الأيام المقبلة، حيث بدأت فرنسا بالفعل في مشاركة نتائج التحقيق وأقرت كندا باستلام طلب مصر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا