الرياضة / الشرق الاوسط

أوراوا الياباني على أعتاب التأهل لنهائي أبطال آسيا

  • 1/2
  • 2/2

أوراوا الياباني على أعتاب التأهل لنهائي أبطال آسيا

الخميس - 4 صفر 1441 هـ - 03 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14919]

1570035621333645600.jpg?itok=X5D0nCGD

فرحة لاعبي أوروا أمس بثنائية في شباك غوانغجو (الاتحاد الآسيوي)

طوكيو: «الشرق الأوسط»

بتسديدتين «صاروخيتين» بعيدتي المدى للبرازيلي فابريسيو وتاكاهيرو سيكيني، قطع أوراوا ريد دايموند الياباني شوطا كبيرا نحو نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه أمس الأربعاء على ضيفه غوانغجو إيفرغراندي الصيني 2 - صفر.
وأطلق فابريسيو تسديدة رائعة من نحو ثلاثين مترا في الدقيقة 19 هزت شباك الحارس زنغ تشنغ، ليشعل معركة عملاقي شرق القارة.
وحسم سيكيني النتيجة بتسديدة بعيدة أيضا اخترقت التكتل الدفاعي، في ظل فرحة عارمة لـ30068 متفرجا في ملعب «سايتاما».
وأحرز الفريقان ثلاثة من الألقاب الستة الأخيرة في المسابقة القارية الأولى (غوانغجو في 2013 و2015) وأوراوا في 2017 عندما أضاف لقبا ثانيا إلى سجله بعد الأول في 2007.
وقبل ضربة البداية، حث المدرب الإيطالي فابيو كانافارو لاعبي غوانغجو على استعادة حسهم التهديفي، لكن الثلاثي البرازيلي باولينيو وإلكيسون وتاليسكا بقي صائما وسدد ثلاث مرات فقط على مرمى المضيف.
ولم يحقق غوانغجو الذي يخوض أول نصف نهائي له منذ 2015، أي فوز في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات، وتقلصت صدارته في الدوري المحلي إلى نقطة بعد خسارتين متتاليتين.
في المقابل، كان تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا يأمل في الحصول على فارق تهديفي أكبر قبل مواجهة الإياب بعد ثلاثة أسابيع في ملعب «تيانهي»، إذ أهدر لاعبوه كثيرا من الفرص السانحة.
ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز بين الهلال السعودي والسد القطري، اللذين انتهت مباراة الذهاب بينهما في الدوحة بسقوط المضيف بنتيجة كبيرة 1 - 4 أمام ضيفه السعودي.
إلى ذلك، سيلتقي نادي العهد اللبناني في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي 25 أبريل الكوري الشمالي، المتأهل أمس الأربعاء على حساب هانوي الفيتنامي في المسابقة القارية الثانية بعد دوري الأبطال.
وتعادل الفريق الكوري الشمالي مع ضيفه هانوي صفر - صفر على استاد كيم إيل - سونغ في إياب نهائي المناطق، بعد تعادلهما ذهابا 2 - 2 على استاد هانغ داي في هانوي، ليتأهل الفريق الكوري الشمالي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.
وكان العهد بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، والثالثة لفريق لبناني بعد النجمة (2005) والصفاء (2008)، بفوزه الثلاثاء على ضيفه الجزيرة الأردني 1 - صفر بعد تعادلهما سلبا في عمان ذهابا.
وسيقام النهائي في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وكان منتخب لبنان سقط مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي على أرض كوريا الشمالية صفر - 2 في التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، في مباراة تعذر متابعة نتيجتها بشكل مباشر لغياب شبكة الإنترنت عن الملعب في العاصمة بيونغ يانغ.

آسيا كأس آسيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا