الرياضة / الشرق الاوسط

جهود في الفتح للبحث عن أول فوز بالدوري

  • 1/2
  • 2/2

جهود في الفتح للبحث عن أول فوز بالدوري

الخميس - 4 صفر 1441 هـ - 03 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14919]

1569948236862869500.jpg?itok=i9dQugqY

الفتح لا يزال يعيش وضعاً فنياً صعباً في الدوري (المركز الإعلامي بنادي الفتح)

الدمام: علي القطان

رسم مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم التونسي فتحي الجبال الخطة الفنية التي سيدخل بها مواجهة الجمعة ضد الرائد، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويواصل الفريق تدريباته على ملعب النادي بمدينة المبرز، حيث استأنفت التدريبات الأحد، بعد أن مُنح اللاعبون إجازة ليوم واحد بعد العودة من مكة المكرمة بالخسارة الخامسة، بهدفين دون مقابل، وحرص المدرب على تصحيح الأخطاء في خطي الوسط والهجوم، على وجه التحديد، خصوصاً أن الوضع الدفاعي مطمئن إلى حد كبير، إلا أن المشكلات الفنية تتركز في الثلث الهجومي من خلال ضياع وفرة من الفرص السانحة للتسجيل.
وأغلق الجبال التدريبات الأخيرة، من أجل التركيز من قبل اللاعبين، من دون حضور الجمهور خشية الآثار السلبية، خصوصاً أن الفريق يعيش فترة حرجة جداً بعد أنهى الجولات الخمس الأولى دون حصد أي نقطة.
وحرص الجبال على الجانب الهجومي تحديداً لاستغلال الفرص وتحويلها إلى أهداف، مع ارتياحه بنسبة كبيرة من المردود الفني الذي يقدم من قبل الحارس الأوكراني كوفال وخط الدفاع على وجه التحديد حيث إن الفريق يصل إلى مرمى المنافسين دون ترجمة كثير من الفرص إلى أهداف.
وتتركز جهود الجبال على انسجام اللاعب الهولندي، تي فريدي، الذي لقي التعاقد معه أصداء كبيرة لقيادة خط الهجوم، إلا أنه لم يقدم الأداء الفني المقنع وغاب عن التركيز في غالبية المباريات، ما رشحه ليكون أول الراحلين في فترة التسجيل الشتوية، ما لم يتحسن الأداء الفني والعطاء الذي يقدمه داخل أرض الملعب، والذي يعد ضعيفاً قياساً بما كان متوقعاً منه، في ظل الاستغناء عن غالبية العناصر في خط الهجوم، سواء المحليون والأجانب، من أجل التعاقد مع هذا اللاعب.
ويعيش فريق الفتح وضعاً صعباً جداً، خصوصاً أنه خاض «14» مباراة على التوالي دون أن يحقق أي فوز، منها «9» في دوري الموسم الماضي، ما يعطي مؤشرات سلبية كبيرة في عدة جوانب، رغم أن هناك توافقاً على نجاح المعسكر الخارجي الذي خاضه الفريق وحقق في غالبية مبارياته نتائج إيجابية لم تنعكس في المباريات الرسمية. ويسعى الفتح إلى فوز لكسر حاجز الخسائر المتوالية للنقاط.
وعلى صعيد متصل، التفّ كبار الأعضاء الذهبيين والداعمين لنادي الفتح حول النادي، وتحديداً الفريق الأول لكرة القدم الذي عانى في الجولات الخمس الماضية من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وحرص رئيس هيئة أعضاء الشرف والداعم التاريخي الكبير عبد المحسن الجبر على زيارة النادي والالتقاء بالجهازين الإداري والفني واللاعبين، معبراً لهم عن ثقته بالقدرة على تجاوز الوضع الحالي والنهوض مجدداً بداية من المباراة المقبلة ضد الرائد، المقررة الجمعة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
ووجدت زيارة الجبر وعدد من الأعضاء الذهبيين للنادي، ولقاء اللاعبين والجهازين الإداري والفني ارتياحاً كبيراً وسط عزيمة على بدء مشوار الحصاد للنقاط في المباراة المقبلة وتحسن مركز الفريق قبل انقضاء الثلث الأول من بطولة الدوري، بعد أن بات الفريق في المركز الأخير دون نقاط.
وتشير المصادر إلى أن هناك مكافآت تصاعدية ستقرّها الإدارة في المباريات المقبلة، لا تقل بدايتها عن «4 آلاف ريال» عن كل فوز، على أن ترتفع تدريجياً مع تواصل الانتصارات، ليس بهدف الهروب من خطر الهبوط، بل من أجل تحقيق مركز لائق باسم النادي، الذي يملك منجزاً كبيراً بحصده بطولة دوري «2012 - 2013».
وعلى صعيد متصل، تمسكت إدارة النادي بحقها في الإبقاء على اللاعب التونسي عبد القادر الوسلاتي كلاعب استثمار في الفترة المقبلة، بعد أن تم إبعاده عن قائمة الفريق قبل ساعات قليلة من إغلاق فترة التسجيل الصيفية.
ومع إصرار اللاعب على فسخ العقد بحجة تأخر تسلمه مستحقاته المالية، ترفض الإدارة أن يتم فسخ العقد من طرف واحد، وتؤكد حقها القانوني في الإبقاء عليه كلاعب ثامن للاستثمار، كما أكد ذلك أيضاً مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال بعد نهاية مباراة الفريق ضد الأهلي حيث رفض المدرب تبرير أسباب إبعاده والتأكيد على أنه بات خارج المنظومة الحالية في الفتح، ولا يمكن الحديث سوى أنه لاعب استثمار.
ورفع الوسلاتي دعوى على النادي لدى الجهات المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وسط مساعي جادة من قبل الإدارة لاحتواء الأمر وعدم تأثيره سلباً على زملائه اللاعبين، خصوصاً في ظل هذه الظروف التي يعيشها الفريق.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا