الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

الدوري السعودي يحظى بـ72 مليون تغريدة في «تويتر»

  • 1/2
  • 2/2

الدوري السعودي يحظى بـ72 مليون تغريدة في «تويتر»

الهلال تصدر الترتيب يليه النصر ثم الأهلي فالشباب

الأربعاء - 4 جمادى الآخرة 1441 هـ - 29 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15037]

الرياض: «الشرق الأوسط»

تبدو منصة موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مكانا رحبا للجماهير السعودية للتعبير عن سعادتها وغضبها كرد فعل لمستويات أنديتها الرياضية التي تنافست على مستوى الدوري السعودي للمحترفين.
واختتمت منافسات الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، السبت الماضي، وسط إثارة وإقبال جماهيري كبيرين. وجاء فريق النصر في صدارة جدول الترتيب، بينما احتل الهلال المركز الثاني يليه كل من الأهلي والوحدة في المركزين الثالث والرابع.
ويحب عشاق الكرة السعودية منصة «تويتر» لمتابعة مباريات وأخبار فرقها المفضلة واللاعبين، إذ تجاوز عدد التغريدات حول الدوري السعودي الـ72 مليون تغريدة خلال الدور الأول فقط، الأمر الذي يُظهر بوضوح الشغف والاهتمام الجماهيري المتصاعد بالدوري السعودي للمحترفين.
وقام «تويتر» برصد أبرز الأحداث التي شهدتها المنصة خلال الدور الأول عن طريق استخلاص البيانات من التغريدات والوسوم وتحليلها، إذ ذكر الهلال كأكثر الأندية السعودية يليه النصر ثم الأهلي فالشباب وأخيرا الاتحاد، فيما تردد اسم مهاجم نادي الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز ليكون في طليعة أكثر اللاعبين ذكرا يليه مهاجم الأهلي السوري عمر السومة ثم لاعبو الهلال سلمان الفرج ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري على الترتيب.
وشهدت دول السعودية وأميركا والكويت والإمارات أعلى قدر من المحادثات على «تويتر» فيما حظيت مباراة الفتح والنصر التي جرت في 30 أغسطس (آب) الماضي أكبر قدر من التغريدات، فيما كانت أبرز لحظاتها تسجيل مهاجم النصر فراس البريكان هدفا في الدقيقة 49 إذ تداول مغردون في «تويتر» ذلك، فيما شهدت مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت في 21 سبتمبر (أيلول) أيضا تداولا واسعا في «تويتر»، وخاصة خلال تسجيل إدواردو هدفا في الدقيقة 15، وحين طرد لاعب الاتحاد عبد الإله المالكي في الدقيقة 82. أما مباراة الهلال والنصر التي جرت في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي فشهدت أيضا أكبر قدر من المحادثات بين المشجعين وكذلك مباراة العدالة والنصر ومباراة الهلال والعدالة.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا