الرياضة / الشرق الاوسط

كيبكا: رياضة الغولف تتوسع بشكل هائل في السعودية

  • 1/2
  • 2/2

المصنف الأول عالمياً نصح الشباب الممارس لها بـ«التدرب والصبر»

يعد اللاعب بروس كيبكا «المصنف الأول عالمياً» أحد أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة السعودية الدولية للغولف والمقامة على ملاعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة. وهو الحدث العالمي الذي يحظى بمتابعة عالمية كبيرة وبمشاركة العديد من نجوم اللعبة عالمياً.

وعاد كيبكا للمشاركة في البطولات بعد أن غيبته الإصابة لفترة طويلة، وفي حوار لـ«الشرق الأوسط» تحدث النجم العالمي عن انطباعه بشأن استضافة المملكة البطولة للموسم الثاني وأبرز النصائح التي يوجهها للاعبين الصاعدين وفيما يلي نص الحوار:

> أنت على وشك الدخول في قائمة أفضل 10 لاعبين استمروا لأطول فترة في المركز الأول بالتصنيف العالمي، ما الذي يعنيه لك هذا الأمر؟ وهل يدفعك تحطيم الأرقام القياسية لتقديم المزيد؟

- من الرائع أن أكون في المركز الأول عالمياً، وأريد أن أستمر بذلك، ولكن أن تكون في هذا المكان هو في الحقيقة نتاج اللعب بشكل جيد، وهذا هو هدفي الأول. هناك الكثير من لاعبي الغولف من الطراز العالمي الذين يلعبون جيداً في الوقت الحالي، لذا فهي فرصة جيدة هذا الأسبوع للفوز ببعض النقاط القيمة لإبقائي في القمة.

> لطالما كانت نتائجك في البطولات الكبرى هي أكبر دليل على أنك لاعب يقدم أفضل ما لديه تحت أكبر الضغوطات، كيف تحافظ على هدوئك في أصعب اللحظات؟

- أعتقد بأن ذلك يعود لكوني شخصا تنافسيا وأرغب في الفوز دائما. لا يوجد رياضي يلعب من أجل المشاركة فقط، الجميع يرغب في الفوز. هذا ما يدفعني لتقديم أفضل مستوى لدي وبالأخص حين تشتد المنافسة. كما أنني أتدرب كثيراً للاستعداد بشكل لائق للبطولة.

> تعتبر البطولة السعودية الدولية ثاني بطولة تشارك بها بعد عودتك من الإصابة، ما هو شعورك تجاه هذا الأمر؟

- أشعر أني بحالة جيدة حقاً. هذه ثاني بطولة أشارك بها بعد الإصابة لذا فأنا متحمس للمنافسة مع أفضل اللاعبين في العالم. التعرض للإصابات أمر مزعج ولكني مررت بهذا الأمر سابقا واستطعت العودة وفترة التعافي تمنحك الفرصة لاستجماع قواك.

> هل تتغير عقلية اللاعب حينما يتعرض لإصابة مشابهة لتلك التي تعرضت لها؟

- أنا ألعب من أجل الفوز. حالما أضع قدمي داخل الملعب أقوم بنسيان كل شيء آخر وتركيزي ينصب على لعب الجولف فقط. لم أقدم أفضل ما لدي في العام الماضي لذا أنا متحمس لتسجيل عودة قوية.

> برأيك ما مدى أهمية انتشار لعبة الغولف في السعودية؟

- أمر رائع أن نشاهد رياضة الغولف وهي تنمو بشكل هائل في السعودية وأن يكون الاهتمام بها مميزا من قبل المسؤولين الحريصين على انتشار اللعبة وزيادة الممارسين لها وكذلك اهتمام اللاعبين الشبان والمحبين للعبة. بعد مشاركتي في العام الماضي، أعلم مدى التأثير الإيجابي الذي أحدثته البطولة في المملكة.

> ما الذي يشد انتباهك في البطولة السعودية؟

- ملعب رويال غرينز فلقد أدهشني تصميمه عند مشاهدتي وحقيقة هو ملعب جميل للغاية ويضاهي ملاعب عالمية.

> المزيد من الشباب في المملكة يشاهدون الرياضة أو يمارسونها ما الرسالة التي تود أن تشاركها معهم لتشجيعهم على ممارسة الغولف وما الذي يمكن أن يتعلموه من هذه الرياضة؟

- من الرائع مشاهدة شغف العديد من الشباب السعودي برياضة الغولف ورغبتهم بالانخراط بها. إذا كنت تستمتع بمشاهدتها فأنت حقا ستستمتع بممارستها. ورسالتي لهم عليهم بالاهتمام كثيرا بالتدريبات والعمل على تطوير قدراتهم والاستفادة من خبرة اللاعبين المميزين والذين سبقوهم في ممارسة اللعبة سواء من خلال الاحتكاك بالمشاركة في البطولات أو من خلال متابعتهم. ويمكن أن يتعلموا من اللعبة حب وروح المنافسة مع الصبر والذكاء فلاعب الغولف يجب أن يتمتع بالقوة والصبر وتماسك الأعصاب.

> ما هو طموحك في عام 2020 بعد أن قدمت أداءً قوياً في موسمي 2018 و2019؟

- حالياً كل ما أرغب به هو أن أقدم أداءً مميزاً في 2020 وأن أنافس في جميع البطولات التي أشارك بها. على سبيل المثال كأس رايدر في سبتمبر (أيلول) المقبل. ولكن حالياً بطولة السعودية الدولية هي أهم بطولة أمامي.

> الكثير من الأشخاص يشاهدون رياضة الغولف للمرة الأولى، ماذا يمكنهم أن يتوقعوا، وما الذي يحصل عليه المشجعون من مشاهدة الغولف مباشرة أو على مقربة؟

- أعتقد أن الحضور لمشاهدة الغولف بشكل مباشر هو أفضل طريقة لمتابعتها وتشعرك بالحماس والإثارة حيث تصبح جزءاً من الحدث وتشاهد شخصياً كل ما يمر به اللاعبون في جميع اللحظات. كما يمكنك متابعة لاعب الغولف المفضل لديك عن قرب، الأمر الذي لا يمكنك مشاهدته دائماً عن طريق التلفاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا