الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

في إطار زيارة جلالة الملك لفرنسا.. التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين

في إطار الزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة؛ تم اليوم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية.

فقد جرى التوقيع على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين، وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن تدريب الأطباء المتخصصين البحرينيين في فرنسا. وقعها عن مملكة البحرين معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، وعن الجانب الفرنسي معالي السيد جان-إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار في جمهورية فرنسا للتعاون في مجال التعليم العالي. حيث وقعها عن الجانب البحريني سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وعن الجانب الفرنسي معالي السيد جان-إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي.

وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا للتعاون في مجال التعليم. وقعها عن الجانب البحريني سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وعن الجانب الفرنسي معالي السيد جان-إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي.

كما وجرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الإعلام، والمعهد الوطني السمعي البصري في جمهورية فرنسا في مجال الأرشيف والتدريب الإعلامي. وقد وقعها عن الجانب البحريني سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام، وعن الجانب الفرنسي السيد لوران فاليه رئيس المعهد الوطني السمعي البصري.

كما وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البحرين، وجامعة أيكس مارسيليا في جمهورية فرنسا. وقعها عن الجانب البحريني سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وعن الجانب الفرنسي السيد إيفون برلان رئيس جامعة إيكس مارسيليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا