الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

بالصور.. إطلاق مؤتمر تنظيم الصحة الأول في البحرين

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وهي هيئة تنظيمية مستقلة تقوم بوضع الأحكام الخاصة لمجال الرعاية الصحية في البحرين، عن تنظيمها النسخة الأولى لمؤتمر البحرين لتنظيم المهن والخدمات الصحية والذي سيعقد لمدة ثلاثة أيام يومي 28 و30 نوفمبر 2019 في مركز الخليج للمؤتمرات بالمنامة.

وسيقوم بتنظيم المؤتمر شركة ايديوكيشن بلس وبروميد بالتعاون مع باورأب وبيرفكت سولوشنز للإعلان بدعم من الجهات الصحية الحكومية، والقطاع الخاص وعدد من الجمعيات المهنية ذات صلة بالقطاع الصحي كما ستشهد النسخة الأولى من المؤتمر إقامة معرضًا مكملاً سيسلط الضوء على المشاركين فيه. وسيتضمن المؤتمر كلمات سيلقيها متحدثون رئيسيون، ومحاضرات، وحلقات نقاش، وفرص للتعارف وورش عمل حول البرامج الخاصة لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية.

وعلّق رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: «يتم تطبيق اللوائح الصحية في الخليج العربي مثل البحرين والمملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي و كان هناك الكثير من التحولات في اللوائح الصحية وتقديم مختلف الأنظمة مثل التأمين والتكنولوجيا وغيرها و تعد اللوائح الصحية موضوعًا ساخنًا يجب على جميع أصحاب المصلحة النظر إليه والتفاعل معه وبذل قصارى جهدهم للامتثال لها كما سيوفر المؤتمر فرصةً ومنصة لأصحاب المصلحة لتعلم أفضل التطبيقات والفرص والقضايا وما دور الجميع في توفير الحلول».

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة: «يتماشى تنظيم هذا الحدث مع الرؤية الاقتصادية الوطنية 2030 فيما يتعلق بتحسين القطاع الصحي وجعل البحرين مركزًا للسياحة الطبية و عندما تفكر في قطاع الرعاية الصحية فإنك تفكر في اللوائح الصحية و في اللوائح الصحية، من المهم للغاية جعل المرضى يشعرون بالأمان والعاملين يتخذون القرارات الصحيحة كما سيتحدث خلال المؤتمر العديد من الخبراء في هذا المجال فيما يتعلق بتحسين اللوائح والمتطلبات والمؤهلات المهنية اللازمة لضمان تقديم أفضل الممارسات في البلاد.

يهدف المؤتمر الأول للهيئة إلى مناقشة واستكشاف خطط تنظيم الصحة على المستوى الإقليمي والعالمي. كما ويهدف إلى جمع مقدمي الرعاية الصحية، و منتجي الأدوية، ومنظمات الرعاية الصحية، وسلامة المرضى، والأساتذة الطبيين، وخبراء معايير الاعتماد من المنطقة والعالم تحت سقف واحد لتبادل الأفكار حول تنفيذ وإدارة اللوائح الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا