الارشيف / أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

«الحلافي» تتلقى طلبات الشراء في مخطط «سرايا الرياض»

  • 1/2
  • 2/2

«الحلافي» تتلقى طلبات الشراء في مخطط «سرايا الرياض»

تمهيداً لطرح المشروع للبيع في مزاد علني الأربعاء المقبل

الخميس - 21 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [14051]

1495039505267898900.jpg?itok=I5AZd_Dh

عبد الرحمن الحلافي

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت مجموعة عبد الرحمن الحلافي العقارية في السعودية عن دعوة المستثمرين والمطورين والأفراد الراغبين بالشراء في مخططها السكني والتجاري «سرايا الرياض» في العاصمة السعودية الرياض إلى التسجيل من خلال مقر شركة متابعة مسوقة للمشروع.
وقالت المجموعة إن هذه الخطوة تأتي لتنظيم طلبات الشراء في مخطط «سرايا الرياض» الذي سيطرح للبيع في المزاد العلني يوم الأربعاء المقبل 24 مايو (أيار) الجاري، حيث رأت المجموعة أن المزاد سيكون فرصة جيدة، تحقق العدالة والمساوة للراغبين في الشراء، خصوصا أنها تلقت خلال الأيام الماضية رغبات جادة بالشراء.
وقال عبد الرحمن الحلافي، رئيس المجموعة: «لقد قررنا فتح التسجيل للراغبين في الشراء، لتسهيل طلبات الشراء من خلال المزاد الذي سيقام الأسبوع المقبل»، مشددا على أن اختيار هذا التوقيت يأتي بعد دراسة لواقع السوق، وحجم الطلب، خصوصا مع توجه عدد كبير من شركات التطوير العقاري لتشييد وحدات سكنية تتناسب مع توجهات وزارة الإسكان التي تعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص.
وزاد في بيان صدر أمس: «تتسق هذه الخطوة مع رغبة كثير من الشركات لبناء مجمعات سكنية من فيلات وشقق سكنية تناسب أسعارها منتج التمويل المدعومة للمستحقين على قوائم الانتظار في صندوق التنمية العقارية».
وبين الحلافي أن نظام البيع على الخريطة «وافي» الذي أقرته وزارة الإسكان بصيغة جديدة والحرص على التوسع في حث القطاع الخاص على تبني مشروعات سكنية من خلال هذا النظام، يؤكد الحاجة إلى إيجاد مخططات سكنية مكتملة الخدمات وبأسعار مناسبة، بعيدا عن المضاربة للبناء فيها، والأهم أن تكون في مواقع جذب سكاني يتوفر فيها جميع الخدمات.
وتوقع في الوقت ذاته أن يسهم مخطط «سرايا الرياض» بما يمتلكه من مستوى تطوير وخدمات في تحقيق رغبة المطورين والأفراد، نظرا لتميز موقعه قرب تجمعات حكومية كبيرة، وجامعات حكومية وأهلية، ومقرات جديدة لشركات كبرى شمال الرياض.
وأكد الحلافي أن المخطط يتميز بكونه مكتمل الخدمات، وداخل النطاق العمراني، وخارج نطاق تطبيق المرحلة الأولى من رسوم الأراضي، وسيكون الإفراغ فوريا للمشترين من خلال المزاد، ويقع المشروع على أهم محاور الرياض بامتداد الشريط التجاري، على طرق الملك فهد والعليا، والملك عبد العزيز، ويضم استخدامات متنوعة للأراضي المخصصة للفيلات، والعمائر، والقطاع التجاري والاستثماري، وهو ما يتوقع أن يسهم هذا التباين في الاستخدام في دعم شريحة المطورين وكذلك للأفراد الراغبين في التملك والسكن في منطقة الامتداد السكني والسكاني باتجاه شمال الرياض، موضحا أن العاصمة الرياض تعتبر من أكثر مدن المملكة نشاطا في قطاع الاستثمار العقاري، خصوصا في حجم الطلب على منتجات الأراضي التجارية التي سجلت نموا كبيرا خلال السنوات الثلاث الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا