الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

"اتحاد عمال البترول" يطالب بإقرار الأول من مايو عطلة رسمية

بارك نائب رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، سلطان المطيري، للعاملين في القطاع النفطي وللكويت حكومة وشعبا بمناسبة حلول الأول من مايو وهو ذكرى يوم العمال العالمي الذي نستذكر فيها مواقف الرجال للدفاع عن حقوق العمال.

وقال بأن الأول من مايو هو يوم الوفاء الذي يذكرنا بقوة الحركة العمالية والنضال العالمي الذي ادى الى تحسن المستوى المعيشي والوظيفي للكثير من العاملين في شتى بقاع العالم من خلال لحمتهم وتكاتفهم لنيل مطالبهم.

وتابع "وها نحن اليوم نجني بعض ثمار هذا النضال جراء الجهد والمثابرة للحركة النقابية ومطالباتها العمالية ، مستذكرين الرموز النقابية التي سبقتنا في هذا الميدان وقدموا الغالي والنفيس من اجل انتزاع الحقوق ومن ثم الحفاظ عليها حتى وصلت الينا اليوم".

وبين المطيري بأننا اليوم ونحن نستذكر هذه المناسبة فإنه يلزمنا اليوم كعمال أن نثمن هذه المكاسب ونتطلع الى المثابرة و الاستمرار في تحقيق الطموحات العمالية والمزيد من المكاسب والأمر الذي لن يتحقق الّا بتوحيد الصفوف ومؤازرة بعضنا البعض ، وأن نكون عند حسن الظن بممثلينا في الحركة النقابية وأن نساندهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة العاملين في القطاع النفطي.

وطالب المطيري مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية أن تولي اهتماما للحركة النقابية النفطية وممثلي العمال وأن تلتفت إلى مطالبهم التي قدموها من أجل تحقيق الرفعة والرقي لقطاعنا النفطي والعاملين فيه، مطالبا الحكومة في الوقت عينه في أن تجعل هذا اليوم وهو الأول من مايو إجازه رسميه اسوةً بباقي الدول الديموقراطية تكريما لهذه الحركة العمالية التي ساهمت في تحقيق الاستقرار العمالي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا