الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

الاتحاد الاوروبي يدعو لضبط النفس في هونغ كونغ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=600365&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/10/02    11:26 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
الاتحاد الاوروبي يدعو لضبط النفس في هونغ كونغ

(كونا) -- اعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء عن قلقه من تصاعد العنف في هونغ كونغ ودعا إلى ضبط النفس بعدما أصيب متظاهر بالرصاص الحي في أول حادثة من نوعها منذ بداية الاحتجاجات ضد حكومة الإقليم في يونيو الماضي.
وقالت الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية الأوروبية فيدريكا موغيريني في بيان إن "تصاعد العنف واستمرار الاضطرابات في هونغ كونغ بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية التي أدت لإصابات بالغة لشخص واحد على الأقل أمر مثير للقلق للغاية".
وجددت التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الداعي لضبط النفس ووقف التصعيد والحوار باعتباره الطريق الوحيد للوصول إلى دائم للازمة في هونغ كونغ.
وشددت على ضرورة التمسك بالحريات الأساسية في هونغ كونغ ومنها حق التجمع والتظاهرات السلمية واضاف " تلك الحقوق لابد من ممارستها في إطار سلمي".
وأكدت أن العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي وهونغ كونغ تندرج تحت مبدأ "بلد واحد ونظامان" مشددا على أهمية تلك العلاقات في استمرار الرخاء والاستقرار في الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي.
كما اكدت أهمية الحفاظ على طبيعة الحكم الذاتي في هونغ كونغ التي شهدت شهورا من التظاهرات احتجاجا على ما يعتبره ناشطون تراجع الحريات في الإقليم الذي يعد مركزا ماليا ودوليا منذ أعادتها بريطانيا للصين عام 1997.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا