الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

"الصحة النفسية": غدا حملة "حياتك تستاهل تتعاش" بمترو حلمية الزيتون

كشفت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل الأسبوع الأول من حملة "حياتك تستاهل تتعاش" لمواجهة الأفكار الانتحارية والتى استهدفت مترو الأنفاق.

وأوضحت لـ "الدستور" أن الحملة انطلقت يوم الأحد الماضى بمحطة مترو سراى القبة، وخلال يوم واحد تم التعامل مع 360 شخصا من المترددين على المترو، والرد على استفساراتهم ليس عن الانتحار والاكتئاب فقط، وإنما كانت هناك أسئلة حول الإدمان والتعامل النفسي مع الأطفال وتم الرد عليهم من جانب أطباء متخصصين مشاركين فى الحملة.

وأعلنت عن إطلاق حملة "حياتك تستاهل تتعاش" غدا الخميس من محطة "حلمية الزيتون"، لافتة إلى أن الحملة تستهدف 27 محطة مترو والتى شهدت انتشارا لحالات الانتحار، بالإضافة إلى المحطات الأكثر كثافة والمحطات التبادلية ومحطة الجامعات، كما تستهدف جميع الفئات العمرية والاجتماعية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة داليا السيد، منسق حملات التوعية بالأمانة العامة للصحة النفسية، إلى أن الحملة شهدت إقبالا فى اليوم الأول كما تم توزيع منشورات توعية عن كيفية التعامل مع الشخص الراغب فى الانتحار والتدخل فى الوقت المناسب، كما تم توزيع منشورات عن الاكتئاب وأعراضه وطرق العلاج وألية التعامل معه، وإمكانية التفرقة بين الاكتئاب والحزن.

وأضافت أنه تم تعريف المواطنين بخدمات الصحة النفسية ومنها المستشفيات المجانية وعيادات الأطفال والمراهقين وعيادات الإدمان والخط الساخن.

وأشارت إلى أنه بدءا من الأسبوع المقبل ستقوم حملة "حياتك تستاهل تتعاش" بإجراء استبيان الأسبوع المقبل، لقياس مدى شدة الحالة الاكتئابية لرواد المترو ومدى شدة الأفكار الانتحارية لديهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا