أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

وزير النقل يضع حجر الأساس لمشروع تجاري ثقافي بالفيوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بوضع حجر الأساس لمشروع تجاري ثقافي إداري يقام على مساحة 5413 ألف متر في محطة السكة الحديد بالفيوم.

وأكد «الوزير» أن مساحة المحطات والأحواش على مستوى الجمهورية تبلغ ١٩٣ مليون متر منها 110 ملايين متر مربع للورش والصيانة منها 80 مليون متر غير مستغلة وسيتم طرحها للاستثمار.

وقال «الوزير» إن هناك مخططا من الوزارة في المساحات المذكورة لاستثمارها في مشروعات تنموية باتباع أحدث النظم الحديثة مع الحرص على الحفاظ على أملاك السكة الحديد وعدم التفريط فيها وأبدى الوزير خلال زيارته بعض الملاحظات الخاصة بعملية التطوير على ضرورة الالتزام باتباع الأساليب العلمية الحديثة والتجميل في عملية التطوير، مشيرا إلى انشاءات تم تنفيذها تفتقد المواصفات التجميلية.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالقواعد المتفق عليها وقال الوزير ان الهدف من استغلال موارد السكة الحديد هو تقليل الفارق ما بين ثمن التذكرة والمصاريف الكبيرة الخاصة بتطوير المنشآت والقطارات بعيدا عن تحميل المواطن وتقليل النفقات العامة من موازنة الدولة.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لاستغلال أراضيها المنتشرة على مستوى الجمهورية وغير المستغلة لإيجاد دخل إضافي خاصة أن الوزارة لا تستطيع زيادة أسعار التذاكر.

وأشار إلى أن استغلال هذه الأراضي لن يؤثر على ملكية الدولة لهذه الأراضي بالإضافة إلى استغلال مداخل ومخارج المحطات في الإعلانات وتقليل الهدر والفاقد وذلك حتى نقوم بتحسين الخطوط والعربات والقطارات.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لوضع حجر الأساس لاستغلال 5413 مترا لتنفيذ مشروعات استثمارية وتنموية بالمحافظة. حضر مراسم وضع حجر الأساس عدد من النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا