الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

واقعة الطالبة الحاصلة علي7%بالثانوية العامة

شهدت مدرسة السنبلاوين الثانوية بنات بمحافظة المنصورة، واقعة مثيرة للجدل في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019، حيث فوجئ أولياء أمور طالبة متفوقة بحصول نجلتهم على7%.

وفوجئ أهالي الطالبة سمر السيد علي عبدربه، طالبة بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، بنتيجتها 7% أي حاصلة على 29 درجة من أصل 410 درجة بالثانوية العامة.

وتقدم أهالي الطالبة بطلب للمدرسة للحصول على النتيجة، حيث أنهم شكوا في أن نتيجة الإنترنت قد يكون بها مشكلة، خاصًة أن نجلتهم مشهود لها بالتفوق، إلا أنهم فوجئوا بنفس النتيجة.

وقابلوا رئيس الكنترول، وتم الكشف على ورق الطالبة داخل مكتبه في حضوره، لتفاجئ الطالبة بأن كراسات الإجابة ليست الكراسة الخاصة بها، والخط المدون على هذه الأوراق ليس خطها.

وطالب أولياء أمور الطالبة، جميع الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة، متهمين رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في أوراق الطالبة سمر السيد عبدربه.

ومن ناحية أخرى أثيرت حالة من الجدل بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، خلال إطلاعهم على كراسات إجاباتهم، بعد تقدمهم بتظلمات على النتيجة.

وثارت ضجة حول مصطلح "المُقدر لا يقدر"، وهو مصطلح يشير إلى أن الإجابة التي أعطيت درجة لا تقدر مرة أخرى بالتظلمات، أي أنها تم تصحيحها ولا يتم التلاعب بالنتيجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا