أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

"الحضرة" تحيي حفلا صوفيا بساقية الصاوي.. 13 ديسمبر

تنظم ساقية عبد المنعم الصاوي على مسرح قاعة النهر حفلا غنائيا صوفيا لمجموعة "الحضرة" للإنشاد الديني يوم 13 ديسمبر المقبل.

ويشدو أعضاء الفرقة بقيادة مؤسسها، نور ناجح، بمجموعة من القصائد والتواشيح التي اشتهرت بها في كل حفلاتها لكبار مشايخ الصوفية، أمثال محيي الدين بن عربي، والحلاج والسيدة رابعة العدوية، ومن المعاصرين أحمد الشافعي، والشيخ صالح الجعفري وغيرهم، ومن أبرز ما ستقدمه في الحفل "مدد يا سيدة"، و"إيه العمل" و"حلفت بسرك الأسمى يمينا" و"صل على المدثر" و"إننا فقراء".

"الحضرة"، تعد من أهم فرق الإنشاد الديني على الساحة حاليا، وتعتبر أول فرقة مستقلة تعتمد على الحضرة الصوفية في الغناء بالأداء الجماعي، المبني على فكرة الابتهالات والإنشاد الديني، الذي عاد وبقوة في الآونة الأخيرة، حيث أصبح لهذا اللون من الغناء قاعدة جماهيرية كبيرة.

وتتكون الفرقة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، الذين يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها من خلال الإنشاد الديني، والابتهالات والذكر والمديح، حيث يعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ السادة الصوفية في حب الله ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا